محمد بن راشد يلتقي رئيس الوزراء المصري

محمد بن راشد يلتقي رئيس الوزراء المصري

دبي- استقبل محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في مجلس مدينة جميرا في دبي، ظهر الثلاثاء، إبراهيم محلب، رئيس الوزراء المصري.

وجرى خلال اللقاء “استعراض العلاقات الأخوية التاريخية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية وشعبيهما الشقيقين”.

كما تم خلال اللقاء تجاذب أطراف الحديث حول عدد من الملفات السياسية والاقتصادية والتنموية ذات الصلة بالوضع العربي الراهن وسبل توظيف الإمكانات والطاقات العربية لخدمة الأمة.

ولفت نائب رئيس الإمارات خلال الحديث إلى أن بلاده “تكن لمصر وشعبها العريق كل مودة واحترام وتقدير”، منوها “بالطاقات البشرية المصرية التي كانت من أوائل الكفاءات العربية التي جاءت إلى دولتنا لا سيما في قطاعي التعليم والإعلام وغيرهما”.

بدوره أعرب محلب عن سعادته بزيارة دولة الإمارات مقدرا “الحفاوة والترحيب الأخوي” اللذين أحيط بهما في دبي، التي وصفها بـ “مدينة السعادة والحداثة والإبداع”، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

وأكد الجانبان أهمية دور الإعلام ورسالته الوطنية والقومية والإنسانية لا سيما لجهة تسليط الأضواء على قضايا الأمة العربية القومية وكذلك الإنسانية وتشخيص المشكلات العربية سواء كانت اقتصادية أم سياسية أم معيشية وإيجاد الحلول الناجحة لهذه القضايا والمشكلات من قبل أصحاب القرار العربي.

ووصل محلب، إلى دبي، مساء الاثنين للمشاركة في أعمال منتدى الإعلام العربي في دورته الثالثة عشرة الذي انطلق الثلاثاء ويستمر يومين.

وشارك محلب في الافتتاح الرسمي للمنتدى الذي يقام تحت شعار: “مستقبل الإعلام يبدأ اليوم” ، تحت رعاية محمد بن راشد آل مكتوم .

ويناقش المنتدى الذي ينظمه نادي دبي للصحافة على مدار يومي 20 و21 أيار/ مايو في مدينة جميرا بدبي جملة من القضايا الاستشرافية لمستقبل الإعلام العربي وسبل مواكبته التطورات السريعة في عالم صناعة الإعلام.

وألقى محلب الكلمة الرئيسية للمنتدى، في حين تستضيف الجلسة الرئيسية لثاني أيام المنتدى الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم رئيس مجلس إدارة مجموعة “ام بي سي” في حوار شامل يتطرق فيه لعدد من أهم القضايا الإعلامية المتعلقة بالشأن العربي.

ويقام على هامش جلسات منتدى الإعلام العربي هذا العام سلسلة من الفعاليات المهمة والتي ستساهم في تعزيز قيمة اللقاء كحدث فكري من المقام الأول، وسيحظى المنتدى بتوقيع ثلاثة من كبار الكتاب وأهم الإعلاميين والمفكرين العرب لأحدث إصداراتهم وهم: حمدي قنديل، وسمير عطالله، وعبد الإله بالقزيز.

ويشارك في المنتدى أكثر من 2000 من الخبراء والمتخصصين في قطاعات العمل الإعلامي المختلفة والمحللين ورواد الفكر ورموز الثقافة وكبار الكتاب والصحافيين العرب والأجانب.

وتعد الإمارات من أوائل الدول، التي أعلنت بشكل فوري تأييدها للسلطة الجديدة في مصر، بعد عزل قادة الجيش المصري للرئيس السابق محمد مرسي بمشاركة قوى وشخصيات سياسية ودينية في 3 تموز /يوليو الماضي، وسارعت أيضا بالإعلان عن تقديم مساعدات لمصر بلغت 6.9 مليار دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث