عبد الله بن زايد يزور الجزائر الخميس

عبد الله بن زايد يزور الجزائر الخميس
المصدر: الجزاائر -

يبدأ وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، زيارة للجزائر الخميس بدعوة من نظيره الجزائري رمطان لعمامرة ، تستمر يوما واحدا، بحسب بيان جزائري.

وقال بيان لوزارة الخارجية الجزائرية نشر على موقعها الرسمي إنه “في إطار انعقاد الدورة الثانية عشر للجنة المشتركة الجزائرية- الإماراتية بالجزائر الأربعاء والخميس، وتلبية لدعوة أخوية من وزير الشؤون الخارجية السيد رمطان لعمامرة، سيقوم الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، بزيارة صداقة وعمل إلى الجزائر الخميس، ليترأس ونظيره الجزائري أعمال هذه الدورة”.

وتبدأ اجتماعات اللجنة الأربعاء على مستوى الخبراء من البلدين على أن يترأس أعمالها الخميس وزيرا خارجية البلدين.

وأوضح البيان أن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص البلدين على تكريس سنة التشاور والتنسيق بينهما حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى تمتين و تعزيز أواصر الأخوة و التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات”.

وبحسب المصدر ذاته فإنه سيتم خلال هذه الدورة تقييم التعاون الثنائي منذ الدورة الأخيرة ووضع برنامج عمل مستقبلي و تعزيز الإطار القانوني بالتوقيع على العديد من النصوص القانونية التي ستعطي ديناميكية متجددة لعلاقات التعاون بين البلدين لاسيما في المجالات الاقتصادية و التجارية والاستثمار والموارد البشرية بغية إقامة شراكة متكاملة الجوانب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث