المالكي: الانتخابات لن تؤجل ساعة واحدة

المالكي: الانتخابات لن تؤجل ساعة واحدة
المصدر: ارم ـ (خاص) من اسكندر إبراهيم

كشف رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي الأحد، عن مساومات لتأجيل الانتخابات التشريعية في العراق، ولكنه أكد أنه رفض بشدة مساومة على تأجيلها.

وأكد نوري المالكي في تصريحات تلفزيونية “قلت وأؤكد أن الانتخابات لن تؤجل ساعة واحدة، وقد ساوموني على التأجيل وكان ردي أنها لن تؤجل ولا ساعة واحدة”.

وقال في مقابلة مع قناة “المنار” اللبنانية ستعرض في وقت لاحق “نريد أن نغير حتى نستطيع العمل ونتحالف مع من يريد بناء العراق وإقامة دولة قوية موحدة وليس دولة مسلوبة الإرادة”.

من جانب آخر، قالت مؤسسة غرينبيرغ كوينلان روزنر Greenberg Quinlan Rosner الأميركية الرائدة عالمياً في مجال الأبحاث والاستشارات الإستراتيجية المتخصصة بالحملات الانتخابية، أن استطلاعاً أجرته أظهر أن غالبية العراقيين يرون أن أمور البلاد تسير بالاتجاه الخاطئ.

وفي سياق متصل، أعربت شبكة شمس لمراقبة الانتخابات عن خشيتها من التلاعب بالنتائج الانتخابات التشريعية في العراق، وقال هوكر جتو، المنسق العام لشبكة شمس لمراقبة الانتخابات، في تصريح صحفي، إن “ملاحظتنا على البطاقة الإلكترونية التي لا تحمل البصمة أو الصورة الشخصية وقد تكون مهيأة للتلاعب بنتائج الانتخابات المقبلة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث