مصر تتهم قطر بالتجسس

المصدر: القاهرة- (خاص) من شوقي عصام

اتهمت مصر رسميا، قطر، بتجنيد خلية للتجسس عليها، يقودها سكرتير الرئيس المعزول محمد مرسي، أمين الصيرفي.

و جاءت تلك الاتهامات على لسان وزير الداخلية المصري، اللواء محمد إبراهيم، بعد توثيقها من خلال أحد أفراد الخلية، الذي ضُبط متلبسا، حيث أدلى باعترافات خطيرة خلال التحقيق معه من جانب جهاز الأمن الوطني المصري.

وقال الوزير، في مؤتمر صحفي:”اتفق المتهمون على تهريب مستندات ووثائق سرية للغاية، إلى دولة قطر، وهي المستندات التي كانت بحوزة “الصيرفي”، بحكم عمله السابق في ديوان الرئاسة في عهد مرسي”.

وأشار إبراهيم إلى أن المستندات “ذات صلة بتسليح القوات المسلحة والأمن القومي”، كاشفاً عن أعضاء الخلية وهم؛ “كريمة أمين الصيرفي و الإخواني أحمد إسماعيل ثابت، -اللذان ضُبطا السبت، وبحوزتهما كميات من الوثائق الخاصة بتقارير العديد من الجهات السيادية والرقابية والفلاشات التي يجرى فحصها حالياً”.

وتضمّ الخلية أيضا؛ “الفلسطيني الإخواني، علاء عمر محمد سبلان، يعمل طبيباً، والإخواني أحمد عبده علي عفيفي، الذي استند على اعترافاته وزير الداخلية في الكشف عن القضية، أسماء الخطيب، مسؤولة التسريبات بشبكة رصد، التي هربت إلى ماليزيا، والإخواني خالد حمدي رضوان، نجل القيادي الإخواني حمدي رضوان مسؤول الإخوان بمحافظة الغربية و المعتقل حالياً”.

وأشار الوزير إلى أن تلك الوثائق “كان من المنتظر نقلها عبر ذاكرة نقالة، عن طريق الفلسطيني علاء عمر محمد سبلان، بالسفر إلى قطر وإجراء لقاء مع مخابرات إحدى الدول العربية، وتكليف المدعو محمد كيلاني بنقل صور من المستندات إلى قطر، مستغلاً وظيفته كمضيف جوي، تحت إشراف مسؤول قطري كبير، حتى يتسنى له تحديد أصول الوثائق المطلوب إرسالها له”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث