أوباما يلتقي العاهل السعودي الخميس

أوباما يلتقي العاهل السعودي الخميس
المصدر: واشنطن- (خاص)

يصل الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، إلى الرياض الخميس المقبل للقاء العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بعد أن ينهي جولة أوروبية، تهدف إلى طمأنة الحلفاء بحسب قول واشنطن.

ومن المنتظر أن يبحث الرئيس الأمريكي مع خادم الحرمين الشريفين ملفات عدة يأتي في مقدمتها الملف السوري والتطورات على الأرض السورية وسبل دعم المعارضة، وسيبحث الطرفان دور طهران في الأزمة السورية وملفها النووي من بين ملفات آخرى ستناقش منها قضية السلام في الشرق الأوسط والملف المصري.

وذكرت مستشارة الأمن القومي الأمريكي سوزان رايس، السبت، أن الرئيس الأمريكي أوباما سيعرب خلال زيارته للسعودية عن التزامه بأمن الخليج، مؤكدة أن هذا اللقاء يأتي ليثمن الشراكة والعلاقة الثنائية المهمة التي تجمع البلدين، والتي من خلالها يتطلع الرئيس الأميركي خلال اجتماعه مع ملك السعودية لتغطية العديد من القضايا، التي تهم البلدين ومتابعة التعاون الأمني والتبادل الاقتصادي ومكافحة الإرهاب.

وأكدت مستشارة الأمن القومي الأمريكي، أن سوريا ستكون واحدة من موضوعات النقاش، كذلك الحال بالنسبة لإيران، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى للتأكيد من خلال هذه الزيارة على العلاقة الوطيدة مع السعودية وإيجاد طرق لتعزيزها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث