إيران توقف صحيفة تابعة للمحافظين

إيران توقف صحيفة تابعة للمحافظين
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

أعلنت السلطات الإيرانية وقف نشاط صحيفة “19 دي” الأسبوعية المقربة من المحافظين المؤدين السابقين للرئيس السابق محمود أحمدي نجاد أو ما يعرف بالجبهة الشعبية للثورة ومرشدها الروحي آية الله المرجع مصباح يزدي الذي انتقد مؤخراً سياسة الرئيس حسن روحاني وانفتاحه على الغرب.

وذكر رئيس تحرير الصحيفة حميد رسايي وهو ممثل أهالي طهران في البرلمان أن “المجلس المشرف على عمل الصحافة أمر بإيقاف صحيفة 19 دي”، مضيفاً أن “وقف نشاطنا صدر الأسبوع الماضي لكنه تم إبلاغنا الثلاثاء”.

من جهته، ذكر علي رضا معارف مدير تحرير صحيفة المحافظين أن أمر توقف الصحيفة جاء بعد أن قمنا بنشر تقارير ومقالات تنتقد المفاوضات النووية وكذلك الوضع الثقافي والاقتصادي للدولة التي يترأسها حسن روحاني.

وأضاف مدير التحرير أن أهم مقال تم نشره الأسبوع الماضي والذي جاء تحت عنوان “يجب طرد أعداء البرنامج النووي”، كان من أهم المواضيع التي أثارت غضب الحكومة.

وكانت الجهات المشرفة على عمل الصحافة في إيران أمرت بوقف نشاط مجلة “يا لثارات الحسين” الأسبوعية الذي واجه أمر إيقافها ردود أفعال سياسية ودينية.

وفي فبراير الماضي، شن مدير مؤسسة “الإمام الخميني” التعليمية وعضو مجلس خبراء القيادة في إيران آية الله مصباح يزدي، هجوماً شديد اللهجة ضد الرئيس الإيراني حسن روحاني، متهماً إياه بالكذب، ونصحه باسم “العلماء وكبار الشخصيات وأسر الشهداء” أن “لا ينخدع بالأمريكان”، على حد قوله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث