قطر: تلقينا رسالة من الإمارات

قطر: تلقينا رسالة من الإمارات

الدوحة – أعلنت وسائل الإعلام الرسمية القطرية الثلاثاء أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر تلقى رسالة خطية من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تعد الأولى منذ أزمة سحب السفراء.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، في الساعة الأولى من صباح الثلاثاء، إنالرسالة تسلمها خالد بن محمد العطية وزير الخارجية خلال استقباله للقائم بأعمال سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في قطر مساء (أمس) الإثنين.

ولم تكشف الوكالة عن مضمون الرسالة.

وتعد هذه الرسالة هي الأولى منذ إعلان السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائها من قطر في 5 مارس/ آذار الجاري.

وقالت مصادر خليجية في وقت سابق لـ”إرم” إن الدول الخليجية الثلاث لا تزال تتدرج في مواجهة السياسة القطرية، فمن اتصالات ووساطات خلف الكواليس، إلى مواجهة صريحة تجسدت في قرار سحب السفراء. ثم تطورت إلى إمتناع عن المشاركة في الاجتماعات الإقليمية التي تستضيفها الدوحة وأكدت أن هذا الامتناع قد يتطور إلى حد منع توجيه الدعوة لقطر للمشاركة في أي اجتماع خليجي يعقد في الدول الثلاث توطئة لقرار خليجي جماعي يجمد عضوية قطر في المجلس.

وتقول المصادر الخليجية إن القمة العربية المقبلة في الكويت ستكون محطة اختبار أولي للتوجهات الخليجية بشأن عضوية قطر في مجلس التعاون، حيث يمكن أن تظهر خلال المؤتمر مفاعيل الوساطة الكويتية المستمرة بين الدوحة وكل من السعودية والإمارات والبحرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث