طهران: لا ندعم إسقاط النظام في البحرين

طهران: لا ندعم إسقاط النظام في البحرين
المصدر: طهران - (خاص) من أحمد السعدي

نفى مساعد وزير الخارجية الإيراني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حسين أمير عبد اللهيان، أن تكون بلاده تدعم أو تؤيد إسقاط النظام في البحرين، مؤكداً على أن ما يحدث في البحرين شأن داخلي يحل بين البحرينيين حكومة ومعارضة.

وقال مساعد وزير الخارجية الإيراني في حديث لوكالة مهر شبه الرسمية أن “اتهامات المنامة لطهران بالتدخل في شؤون البحرين ودعم خيار إسقاط النظام اتهامات باطلة وغير صحيحة ولا تخدم تطوير العلاقات بين البلدين”.

وشدد حسين أمير عبد اللهيان على أن حل في البحرين “سياسي وعبر الحوار بين الحكومة والمعارضة للتحقيق مطالب الشعب المشروعة”، مطالباً حكومة البحرين بعدم السماح لأي جهة خارجية بالتدخل في شؤونها لأن “التدخل الخارجي لا يجلب السلام لهذا البلد”.

وفيما يتعلق بعلاقات طهران والرياض، قال مساعد وزير الخارجية أن للسعودية دور مهم في المنطقة والعالم الإسلامي، معرباً عن أمنياته في أن تتطور العلاقات بين السعودية وإيران.

وكانت الجمعيات السياسية المعارضة في البحرين التقت الأسبوع الماضي ولي العهد البحريني الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة للبحث في حوار لحل الأزمة التي تشهدها البلاد. وقالت المعارضة في بيان لها “أنها ترى ان ايجابية هذا اللقاء تتوقف على الخطوات القادمة القائمة على الشراكة الحقيقية”.

وتشهد البحرين اضطرابات سياسية منذ فبراير شباط 2011، وتتهم المنامة طهران بدعم الاحتجاجات وتدريب وتسليح وتمويل أعضاء “خلية إرهابية” ضبطت مؤخرا في البحرين، فيما تنفي إيران هذه الاتهامات بشكل مستمر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث