إيران تساعد العراق في محاربة القاعدة

إيران تساعد العراق في محاربة القاعدة
المصدر: إرم- (خاص) من أحمد السعدي

أعلن مساعد الشؤون اللوجستية للأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية العميد محمد حجازي، استعداد طهران لتقديم الدعم للعراق من حيث الاستشارات أو المعدات في الحملة العسكرية التي يقوم بها الجيش العراقي ضد عناصر القاعدة في الأنبار والرمادي.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية عن العميد حجازي في رد على سؤال حول ما أوردته بعض الصحف العراقية من أن العراق طلب الدعم العسكري من إيران وأمريكا لتنفيذ عمليات مشتركة ضد تنظيم القاعدة: إنني لست على إطلاع بهذا الموضوع ولكن على أي حال لو طلب العراق الدعم من إيران فإنها سترحب بالتأكيد.

وردا على سؤال فيما إذا كان الدعم بصورة مشتركة مع أمريكا فهل ستقدم إيران ذلك، قال مساعد الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية: “لا، نحن لسنا على علاقة مع أمريكا، وإذا ما طلب العراق الدعم الاستشاري أو التزويد بالمعدات فإننا سنضعها تحت تصرفه ولكن العراق ليس بحاجة إلى قوات”.

وكانت القوات الأمنية العراقية خسرت السبت الفلوجة بعدما خرجت عن سيطرتها ووقعت في أيدي “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، لتتحول من جديد إلى معقل للمتمردين المتطرفين بعد ثمانية أعوام من الحربين الأمريكيتين اللتين استهدفتا قمع التمرد فيها.

وتعمل القوات الحكومية مدعومة بمسلحي العشائر على طرد مقاتلي “داعش” من آخر المناطق التي يسيطرون عليها وخصوصا تلك الواقعة في شرق المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث