أردوغان يؤكد تطابق مواقف تركيا وقطر

أردوغان يؤكد تطابق مواقف تركيا وقطر
المصدر: إرم- (خاص) من عبدالله دقامسة

أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن العلاقات بين تركيا وقطر تشهد تطوراً كبيراً، وأن البلدين يستمران في النمو رغم الأزمات التي يشهدها العالم، موضحاً أن لهما آراء متطابقة بشأن المسائل ذات الصلة الإقليمية والدولية.لافتاً إلى أن أنقرة تبذل قصارى جهدها مع الدوحة لتحويل المنطقة إلى منطقة آمنة، بحسب تعبيره.

وأضاف لنا تاريخ مشترك يمتد إلى قرون، ونحن اعترفنا ببعضنا البعض عام 1972 بصفة رسمية وافتتحنا سفارتي البلدين عام 1979، بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بحث مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال زيارة قصيرة قام بها أردوغان لقطر، العلاقات القائمة بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها على كافة الصعد،

إضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وعلى رأسها الوضع في سوريا.

كما تناول اللقاء الحديث في الشأن المصري آخر مستجدات الأحداث في العلاقات التركية المصرية.

وتم خلال اللقاء التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال توليد الطاقة بين قطر القابضة وشركة الكتريك اورتيم في منطقة أفسن البستان بجمهورية تركيا.

وزير الطاقة التركي تانر يلدز قال إن بلاده طلبت من قطر خمس شحنات من الغاز الطبيعي المسال بقيمة 350 مليون دولار بسبب توقعات بقدوم فصل شتاء بارد.

وتشتري تركيا الغاز من قطر – أكبر مصدر للغاز المسال في العالم – ومن نيجيريا في صفقات فورية. كما تشتري أنقرة الغاز الطبيعي من روسيا وإيران وأذربيجان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث