ظريف يزور الإمارات الأربعاء

ظريف يزور الإمارات الأربعاء
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم، أن وزير خارجية بلادها محمد جواد ظريف سيزور دولة الإمارات العربية المتحدة الأربعاء لبحث العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها.

وأوضحت أفخم في مؤتمرها الصحفي الثلاثاء أن وزير الخارجية الإيراني سيجري خلال زيارته إلى الإمارات محادثات مع كبار المسؤولين في هذا البلد تتناول العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة، مشيرة إلى أن الزيارة تستغرق يوماً واحداً.

ووصفت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية ما ذكره ظريف في مؤتمر صحفي بدولة الكويت عن استعداد بلاده للتفاوض مع الإمارات بشأن جزيرة أبو موسى “غير دقيق”، محملة وسائل الإعلام بعدم الدقة في ترجمة حديث الوزير الإيراني.

ولم تعطي المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية ما إذا كان ظريف سيجري مباحثات بشأن الجزر الثلاثة الإماراتية التي تحتلها إيران وخصوصاً بعد إعلان ظريف الإثنين في مؤتمر صحفي بدولة الكويت أن بلاده مستعدة للتفاوض بشأن قضية جزيرة أبو موسى دون بقية الجزر الأخرى.

وكان وزير الخارجية الإيراني قد زار الكويت الأحد ومنها توجه إلى سلطنة عُمان التي غادرها الإثنين إلى قطر ضمن أول جولة خليجية يقوم بها بعد توليه مهامه في وزارة الخارجية. وكان وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن ‌زايد آل نهيان قد زار طهران الخميس الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث