العرعور يقاضي إعلاميا سعوديا بتهمة إثارة الفتن

العرعور يقاضي إعلاميا سعوديا بتهمة إثارة الفتن
المصدر: الرياض- (خاص) من ريمون القس

أعلن الشيخ عدنان العرعور، الأربعاء، عزمه مقاضاة الإعلامي السعودي المعروف داوود الشريان في المحاكم الشرعية، بتهمة التمادي في الافتراء عليه وإثارة الفتن بعد الهجوم الذي شنه الشريان على دعاة القتال في سوريا قائلا: “تباً لكم”.

والشيخ العرعور سوري الجنسية ويقيم في المملكة منذ سنوات طويلة، واشتهر بدعواته للالتحاق بالقتال في سوريا عبر قناة “وصال” الفضائية خلال السنوات الثلاث الماضية.

وتعرض العرعور لانتقادات كثيرة في السعودية من ضمن مجموعة من الدعاة وعلماء الدين المؤيدين للقتال في سوريا بعد أن حظرت المملكة في وقت سابق من العام الجاري قتال السعوديين في الخارج وفرضت عقوبات مشددة على المخالفين.

وقال العرعور في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “نظراً لتمادي الشريان في افترائه علينا وإثارة الفتن.. عزمنا متوكلين على الله إقامة دعوى في محاكم يعلوها الشرع ويحكم فيها بالعدل”.

وهاجم الشريان أواخر الشهر الماضي مجموعة من مؤيدي القتال في سوريا وبينهم العرعور والداعية السعودي المعروف عبدالرحمن العريفي، خلال لقائه مع مقاتل سعودي عائد من سوريا في برنامج “الثامنة” الذي تبثه محطة “إم بي سي”، وقال في اللقاء: “تباً لكم”.

وكان الشريان هاجم العرعور أيضاً في كانون الثاني/ يناير الماضي واصفاً الجهاد في سوريا بالكذبة، ومتهما العرعور وأولاده بالمتاجرة باسم الجهاد في سوريا من أراضي المملكة وجمع الأموال، فيما الشباب السعودي يغادرون إليها ويقتلون هناك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث