السعودية.. لافتة في مباراة الهلال تثير ضجة على موقع تويتر

السعودية.. لافتة في مباراة الهلال تثير ضجة على موقع تويتر
المصدر: إرم - (خاص) من قحطان العبوش
لقيت لافتة رفعها جمهور فريق الهلال السعودي خلال مباراة له ضد فريق سباهان الإيراني جرت الثلاثاء تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، وطغت على نتيجة المباراة ذاتها التي فاز فيها النادي السعودي الشهير.

ورفع جمهور الهلال خلال مباراته مع فريق سباهان الإيراني، التي أقيمت في الرياض وفاز فيها الفريق السعودي بهدف مقابل لاشيء، لافتة كتب عليها عبارة “بأمي وأمي ياأم المؤمنين عائشة يا عرض أشرف المرسلين”.

وتشير اللافتة إلى خلاف شهير بين اتباع المذهبين الإسلاميين في العالم، السنة والشيعة، يتمحور حول شخصية السيدة عائشة رضي الله عنها وتفاصيل حياتها.

وعلى موقع التدوين المصغر (تويتر) الذي يهيمن عليه السعوديين، تفاعل عدد كبير جداً من المغردين مع هاشتاق يحمل عنوان “الهلال سباهان” ركزت كثير من التعليقات فيه على اللافتة.

وكتب الداعية السعودية المعروف عائض القرني في حسابه الرسمي على تويتر تغريدة قال فيها “”رفعتم رؤوسنا أيها الهلاليون بالدفاع عن أم المؤمنين عائشة الصديقة بنت الصديق بهتافكم ولافتتكم”.

وشهدت تغريدة القرني تداولاً لافتاً بين متابعيه، حيث تم تناقلها أكثر من 12 ألف مرة خلال الساعات الأولى لنشرها.

وأضاف القرني الذي يتابعه نحو ستة مليون مستخدم لموقع “تويتر” في تغريدة أخرى ” أبارك لنادي الهلال (الزعيم) فوزه على فريق سباهان الإيراني واهديه كتابي (اشكر ربك) فوز بألف فوز”.

وفي تغريدة كتبت في حساب يحمل اسم ” قروب دعم الاتحاديين” تجاوز أصحاب الحساب خلافاتهم الرياضية المحلية والمنافسة الدائمة بين فريقي الاتحاد والهلال السعوديين، وقال المشرف على الحساب “كل الشكر والتقدير للجماهير الهلالية التي رفعت لافته تدافع عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها”.

وقال مدون يدعى “جميل العتيبي” في تغريدة “عظمة الهلال لا تكمن في تأهله فقط، بل في إفساد فرحة الفرق الضالة .. هذا غير حفظ بعض الكرامة المهدرة دبلوماسيا”.

يذكر أن مباراة الهلال وسباهان الإيراني كانت ضمن الجولة السادسة للمجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم وأقيمت على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وتصدر فيها الهلال مجموعته بعد فوزه على الفريق الإيراني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث