سعودية تحصل على وظيفة براتب 4500 ريال بسبب صورة

سعودية تحصل على وظيفة براتب 4500 ريال بسبب صورة
المصدر: ‫الرياض- (خاص) من ريمون القس

حصلت سيدة سعودية على وظيفة براتب 4500 ريال شهريا بعد أن تم تداول صورة لها قبل أيام وهي تمسح الزجاج في أحد المحلات التجارية في المملكة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقررت شركة مطاعم كبرى تعمل في المملكة تعيين السيدة في القسم النسائي لدى الشركة براتب 4500 ريال بعد أن تابع أحد مسؤوليها صورة السيدة التي جرى تداولها بشكل واسع عبر موقع “تويتر”.

وانشغل المغردون السعوديون على موقع “تويتر” بالتعليق على صورة قبل أيام، قيل إنها لمواطنة سعودية تقوم بتنظيف الزجاج الخارجي لمحل تجاري داخل أحد المراكز التجارية، دون أن تتضح حقيقة هوية من تظهر في الصورة أو مكان التقاطها.

وأثارت الصورة غضب الكثير من المغردين، الذين أثاروا قضية عمل المرأة وضرورة توفير فرص مناسبة لها في مجتمع محافظ كمجتمع المملكة الذي يمنع في الاختلاط بين الجنسين في الأماكن العامة.

وعلى “هاشتاغ” حمل عنوان “سعودية تنظف زجاج المحل” أشار كثير من المغردين لعمل المرأة كماسحة زجاج في أكبر بلد مصدر للنفط في العالم.

وتعاني المملكة التي يعيش فيها نحو 30 مليون نسمة بينهم 10 مليون وافد من أزمة بطالة تقول الأرقام الرسمية إنها بحدود 12 %، لكن اقتصاديون مستقلون يقولون إنها أكبر من ذلك بكثير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث