سعودية تنقذ قلب ابنها بعد توقفه سبع دقائق

سعودية تنقذ قلب ابنها بعد توقفه سبع دقائق
المصدر: الرياض- (خاص) من ريمون القس

نجحت سيدة سعودية السبت الماضي، في إنقاذ ابنها من الموت عندما نفذت بدقة عالية تعليمات تلقتها عبر الهاتف عن كيفية الإنعاش القلبي لطفلها الذي غرق في أحد المسابح.

وبعد سبع دقائق من توقف قلب الطفل الذي كان يعاني من عدم القدرة على التنفس، نجحت السيدة في إعادة ابنها للحياة، مستعينة بتعليمات الهلال الأحمر السعودي عبر الهاتف.

وقال المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بمنطقة الجوف، حمدان الضويحي، إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً من مواطنة يفيد بأن طفلها البالغ من العمر ثلاثة أعوام سقط في مسبح بإحدى استراحات شمال مدينة سكاكا، ويعاني من توقف نبض القلب وعدم القدرة على التنفس.

وأوضح أنه توجّهت على الفور فرقة إسعاف إلى الموقع، وأثناء ذلك جرى إرشاد والدته عبر الهاتف بالطريقة الصحيحة للتعامل مع مثل هذه الحالات وكيفية عمل الإنعاش القلبي ــ الرئوي لحالات توقف نبض القلب والتنفس.

وأضاف أن السيدة طبقت بالفعل تلك الإرشادات التي أنقذت حياته وعاد قلبه ينبض من جديد قبل وصول الفرقة الإسعافية إلى موقع الحالة، بحسب ما أوردت صحيفة “عكاظ” المحلية.

وأشار إلى أنه عند وصول الفرقة الإسعافية، كان الطفل في وضع مطمئن وجرى إعطاؤه الأوكسجين ونقله لطوارئ مستشفى الأمير متعب بن عبد العزيز لاستكمال علاجه، لافتاً إلى أن زمن الاستجابة كان سبع دقائق فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث