الإمارات تختار العاهل السعودي شخصية العام

الإمارات تختار العاهل السعودي شخصية العام
المصدر: إرم – (خاص)

اختارت “جائزة الشيخ زايد للكتاب” الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية، شخصية العام الثقافية للعام 2014.

وتم الإعلان عن اختيار خادم الحرمين خلال مؤتمر صحفي عقد الأحد في قصر الإمارات في أبوظبي بحضور محمد خلف المزروعي مستشار الثقافة والتراث في ديوان ولي عهد أبوظبي عضو مجلس أمناء الجائزة وأعضاء أمانة الجائزة.

وقال الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة “إن فوز خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بهذه الجائزة هو فخر ووسام تحمله الجائزة وتعتز به، فشخصية خادم الحرمين الشريفين الاستثنائية طبعت عصرا بأكمله وسجلت إنجازاته الإنسانية والثقافية بحروف من نور ولا تزال إسهامات خادم الحرمين الشريفين في العالم أجمع مصدر إلهام واقتداء دائمين للشعوب العربية والإسلامية كافة”.

من جانبه قال الدكتور علي بن تميم أمين عام جائزة الشيخ زايد للكتاب إن “فوز خادم الحرمين الشريفين يأتي تقديرا لإسهاماته الكبرى الثقافية والفكرية والإنسانية والعلمية ولبصمته الفريدة في الواقع العربي والإسلامي العالمي المعاصر وجهوده الحثيثة في نشر روح التسامح والإخاء التي امتدت إشعاعاتها في ظل قيادته الحكيمة من المملكة العربية السعودية الشقيقة إلى ربوع الأرض كافة”.

وأضاف “وإذ تتشرف الجائزة باقتران اسمها بالراحل الكبير المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان باني الإمارات العربية المتحدة وصانع مجدها ونهضتها، فإنها لتشمخ وتزداد تألقا وتوهجا بأن تضم إلى قائمة الحاصلين عليها شخصية استثنائية هي شخصية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود”.

يذكر أن جائزة شخصية العام هي جائزة تقديرية تمنح لشخصية اعتبارية أو طبيعية بارزة وعلى المستوى العربي أو الدولي بما تتميز به من إسهام واضح في إثراء الثقافة العربية إبداعا أو فكرا على أن تتجسد في أعمالها أو نشاطاتها قيم الأصالة والتسامح والتعايش السلمي.

ويقام حفل تكريم الفائزين يوم الرابع من شهر أيار/مايو 2014 في مركز أبوظبي الدولي للمعارض وذلك على هامش معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث