زي مدني بدلا من العسكري لموظفي المطارات السعودية

زي مدني بدلا من العسكري لموظفي المطارات السعودية
المصدر: الرياض- (خاص)

يبدأ موظفو وزارة الداخلية السعودية من العاملين في المطارات والمنافذ الحدودية للمملكة، بارتداء الزي السعودي المدني الرسمي بدلا من الزي العسكري، بدءا من الأحد 6 نيسان/ أبريل الجاري، وذلك بعد توجيهات من وزارة الداخلية بهذاالخصوص.

ويشتمل الزي السعودي المدني الرسمي الذي يرتديه موظفو القطاع العام أثناء العمل، على ثوب أبيض مع شماغ أحمر وحذاء وجوارب سوداء.

وتسعى المملكة إلى تطوير قطاع الطيران فيها، من خلال عدة إجراءات بينها خصخصة القطاع المتواضع مقارنة مع دول خليجية أخرى، لا سيما الإمارات التي تحتل مراتب عالمية.

ووجه وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، المديرية العامة للجوازات باستبدال موظفيها في مختلف مطارات ومنافذ المملكة الدولية لزيهم العسكري بالزي المدني الرسمي، في محاولة على ما يبدو لإضفاء طابع مدني مريح لزوار المملكة.

وأوضح مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى في تعميم عاجل للمديريات في مختلف مناطق المملكة، أن هذه الخطوة “تهدف إلى ‏تطوير أعمال الجوازات في تلك المنافذ والرفع من مستوى الأداء للموظفين العاملين في إنهاء إجراءات الركاب في صالات المغادرة والقدوم، على أن يجري إبراز البطاقة الخاصة بالعمل”.

وتمتلك السعودية مطارات حديثة بينها مطار الملك خالد الأكبر عالميا من حيث مساحته البالغة 225 كيلو متر مربع، ويعتبر أكبر مساحة من بعض المدن في دول الخليج المجاورة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث