السعودية تستعين بـ”هاكر” للقبض على شاب يبتز الفتيات

السعودية تستعين بـ”هاكر” للقبض على شاب يبتز الفتيات
المصدر: الرياض- (خاص) من ريمون القس

استعانت السلطات السعودية في العاصمة الرياض بـ “هاكر” يعرف باسم “مستر كفو (MR.KFO)” للقبض على شاب يبتز الفتيات عن طريق تهديدهن بنشر صورهن.

وقال “الهاكر” السعودي إنه هو من عرض خدماته على هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر- التي تتولى قضايا ابتزاز الفتيات في المملكة- وذلك: “ابتغاء وجه الله ودون مقابل حتى يتوقف مسلسل الابتزاز في المجتمع”.

وذكرت صحيفة محلية أن “مستر كفو”: “اخترق أجهزة الكمبيوتر وأنهى القضية بسحب جميع الملفات التي يهدد بها الشاب ضحيته”، دون إعطاء معلومات أكثر حول القضية التي شارك بها في حالة نادرة مواطن من خارج جهاز هيئة الأمر بالمعروف التي تكافح ابتزاز الفتيات؛ وخاصة بعد أن ازدادت حالاته في الآونة الأخيرة، لتتحول إلى ظاهرة استدعت تدخل العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز شخصياً منذ أعوام.

وكان الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف عبد اللطيف آل الشيخ أصدر في تشرين الثاني/نوفمبر 2013 قرارا بإنشاء وحدة لمكافحة جرائم ابتزاز الفتيات ترتبط بشكل مباشر بمكتب رئيس الهيئة؛ إثر ارتفاع عدد البلاغات والشكاوى حول هذه الجرائم بشكل ملفت للنظر، وحتى يصبح عمل الهيئة في هذا المجال أوسع وأشمل من حيث التنظيم والسرية والدقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث