الحكم على أشهر مفحط سعودي بالسجن 10 سنوات و1000 جلدة

الحكم على أشهر مفحط سعودي بالسجن 10 سنوات و1000 جلدة

إرم – (خاص) من ريمون القس

أصدرت محكمة في العاصمة السعودية الرياض، الأحد، حكماً على أحد أشهر المفحطين في المملكة العربية السعودية يقضي بسجنه 10 سنوات وجلده ألف سوط ومنعه من قيادة السيارة مدى الحياة.

وقضى الحكم أيضاً على المفحط المعروف بـ “كنق النظيم” والذي يعد صاحب أشهر مقاطع التفحيط في موقع “يوتيوب” وشبكة الإنترنت بجلده ألف سوط ومنعه من قيادة السيارة مدى الحياة.

وطالب المدعي العام بقتل المتهم تعزيراً، إلا أنّ اللجنة القضائية المشكلة من ثلاث قضاة أصدرت حكمها بالأغلبية حيث اعترض قاضيان على مطالبة المدعي العام، واكتفيا بسجنه 10 سنوات وجلده ألف سوط ومنعه من قيادة السيارة مدى الحياة، فيما وافقه القاضي الثالث ورأى إتلاف المتهم (قتله)، واعترض المدعي العام على الحكم وطلب الاستئناف متمسكاً بمطالبته بالقتل تعزيراً نظراً للجرم الذي تمادى فيه، ويتوقع تقديم الاعتراض على الحكم خلال 30 يوماً من تسلمهم نسخة منه بعد أسبوع.

ودأب المفحط -وهو شاب في الـ 23 من عمره- على ممارسة التفحيط في الرياض وتسبّب آخر مرة بوفاة راكب كان معه، وله مقاطع عديدة في التفحيط وذاعت شهرته في المملكة على نطاق واسع.

وتنتشر ظاهرة التفحيط في السعودية، وتتصدر المنطقة الشرقية (الخُبر، الدمام، الظهران) مع الرياض قائمة أكثر المناطق تفحيطاً، وتغطي الصحافة المحلية باستمرار حوادث التفحيط التي يسقط ضحيتها العشرات سنوياً بين قتيل وجريح.

والتفحيط؛ هو قيادة السيارة بطريقة استعراضية وجنونية تعتمد على السرعة الفائقة، ويمارس بكثرة من قبل الشباب السعودي.

وتحاول السُّلطات السعودية احتواء الظاهرة من خلال تحويلها من قضايا مرورية إلى قضايا جنائية تستوجب التجريم، لما يصاحبها من قضايا يوجب تجريمها؛ منها سرقة السيارات.

وتتراوح أعمار الفتية المفحطين، عادةً، بين 16-22 عاماً حيث يجد الكثير منهم في هذه الهواية الدموية فرصة لإثبات الذات بحثاً عن المتعة والتسلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث