موبايلي السعودية توقع اتفاقين للحصول على تمويل

موبايلي السعودية توقع اتفاقين للحصول على تمويل

الرياض- قالت شركة اتحاد اتصالات موبايلي السعودية إنها وقعت اتفاقيتين مع وكالتي ائتمان التصدير في كل من فنلندا والسويد للحصول على تمويل قيمته الإجمالية 2.1مليار ريال (560 مليون دولار) لتطوير وتحديث شبكاتها.

وقالت الشركة في بيان،الأربعاء، إنها وقعت اتفاقيتين للتمويل طويل الأجل مع وكالة ائتمان التصدير السويدية ووكالة ائتمان التصدير الفنلندية بقيمة 1.05 مليار ريال لكل عقد منهما وذلك دون ضمانات من قبل الشركة.

وأضافت أن التمويل يأتي في إطار سعيها لتحديث وتطوير شبكات الجيل الرابع والثالث والثاني خلال العامين القادمين وتهدف من خلاله إلى الحصول على معدات من شركتي اريكسون ونوكيا سيمنس.

ووفقا للبيان يبلغ أجل التمويل10 سنوات موزعة على فترة استخدام مدتها سنة ونصف، وفترة سداد مطولة تتمثل في 17 دفعة متساوية نصف سنوية.

وقال البيان: “تم تحديد سعر التمويل عند سعر تنافسي ثابت قدره 2.4 %سنويا”.

وتنافس موبايلي – التابعة لشركة اتصالات الإماراتية – كلا من شركة الاتصالات السعودية – ثاني أكبر مشغل للاتصالات في الخليج – وشركة زين السعودية.

وكانت موبايلي قالت في كانون الثاني/يناير إنها تتوقع أن تتجاوز إيرادات البيانات 32% من إجمالي الإيرادات خلال 2014، وقالت إنها أنهت ربط ما يزيد عن 530 ألف وحدة سكنية بشبكة الألياف البصرية في المملكة وتهدف إلى ربط إجمالي 1.2 مليون وحدة بحلول نهاية 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث