مسابقة “القبائل” تثير المخاوف بزعزعة استقرار السعودية

مسابقة “القبائل” تثير المخاوف بزعزعة استقرار السعودية
المصدر: القاهرة- (خاص) من شوقي عصام

سيطرت حالة من الجدل على نشطاء سعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”، حول التصويت المنتظر لأفضل قبيلة بالمملكة، وطالب نشطاء بإيقاف التصويت المتداول.

ورأى ناشطون أن هذا التصويت يهدد بالفتنة الكبرى التي تخلق نوعاً من النزاع والعنصرية والتناحر والتمييز، موجهين نداءات إلى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز، والنائب الثاني الأمير مقرن بن عبدالعزيز، بالتدخل لإلغاء هذه المسابقة.

وقال الكاتب السعودي، سعد بن محمد، المعروف بأفكاره الليبرالية، والذي يعتبر أحد أفراد الأسرة الحاكمة بالسعودية: “هذا التصويت عبارة عن قنبلة موقوتة، خطط لها أعداؤنا، للنيل من ترابطنا وتلاحمنا وتماسكنا وهدفهم زعزعة أمننا واستقرارنا وزراعة الأحقاد بين القبائل لتتناحر فيما بينها، وهم على وشك تنفيذ خطتهم إن لم نتدارك الوضع الخطير جداً”.

وتابع على حسابه الشخصي على الفيسبوك: “يجب وقف هذه المسابقة التي من المرجح أن تقلب حياتنا جميعاً إلى جحيم، وبعدها لا ينفع الندم، مطالباً بمعاقبة الواقفين خلف هذا التصويت، ومنع الجميع من ذلك، لوأد الفتنة التي يحاول أعداء هذا الوطن تدميره بشتى الوسائل والطرق”؛ بحسب قوله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث