الشريان يتهم وزارة التربية السعودية بالفساد

الشريان يتهم وزارة التربية السعودية بالفساد

الرياض- شن الإعلامي داورد الشريان هجوما حاداً على أداء وزارة التربية والتعليم السعودية، متهما بعض موظفي الوزارة بالفساد.

وأضاف الإعلامي السعودي في برنامجه “الثامنة” على قناة (إم بي سي) أن الوزراة تفتقد إلى العدالة والتنظيم فيما يتعلق بقضايا تعيين المعلمات وتنقلاتهن.

من جهته أصدر وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل أمرا بتشكيل لجنة للتحقيق في جميع القضايا التي اثارها البرنامج، مؤكدا أنه في حال ثبوت تهم الفساد في الوزارة سوف يتعرض المعنيون للمساءلة وستتم إحالتهم إلى التحقيق، أما في حال عدم ثبوتها ستُتخَذ الإجراءات اللازمة بحق القناة ومقدم البرنامج، ومن صرح بالاتهامات خلال المشاركات.

من جانبهم أطلق ناشطون سعوديون تغريداتهم على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إحدى تلك التغريدات حملت عنوان: “#التربية_تحقق_في_حلقة_الثامنة”، حيث حظيت بمتابعة كبيرة على موقع التدوين المصغر.

المدون السعودي “حَسَنْ العُمَريْ” اعتبر أن هناك مظالم تقع على المعلمات، حيث وجه كلامه إلى وزير التربية والتعليم بالقول: “تحقق في ماذا؟ الجميع في هذه البلاد يعلم من ليس لديها (و) يتم قذفها بعيدا، فكم من أمير قام بتعزية أبناء معلمة راحلة”.

وقال “ملتقى المعلمين إن “التربية تتعامل بطبع حاد لتنتصر لنفسها”، مشيرا إلى أن “المعلمون لا يلامون على ردات أفعالهم في حال ضاعت حقوقهم، أو في حال معانات المعلمات من الغربة”.

وأشار الناشط السعودي “مناور سليمان” إلى أن بعض ما جاء في الحلقة أغضب بعض المسؤولين، حيث قال: “لقد تحدى داوود الشريان في برنامجه أي مسؤول في وزراة التربية ابنته تُدرس خارج الرياض… إن هذا الكلام أغضبهم”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث