الأميرة “أميرة” تبشر بحل لقيادة المرأة السعودية السيارة

الأميرة “أميرة” تبشر بحل لقيادة المرأة السعودية السيارة

الرياض- نشرت الأميرة “أميرة الطويل” تغريدة في حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر في سياق تطرقها لعدم إمكانية قيادة المرأة السعودية للسيارة في وطنها، وتضمنت التغريدة حديثاً متبادلاً بين الأميرة وقريب لها، ويبدأ الحوار بتشبيهها الحياة بقيادة السيارة، فيجيب القريب متسائلاً: “وكيف تعرفين ذلك وأنت امرأة سعودية؟” فتكشف له أنها تحمل رخصة قيادة دولية.

وجاءت هذه التغريدة في سياق ما نشرته الأميرة أميرة، وهي زوجة الأمير الوليد بن طلال، سابقاً في صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، بإيجادها لحل يسمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، وتضمن التغريدة:” شكلها التكنولوجيا بتحل مشكلة منع قيادة المرأة السعودية. قولوا أهلاً وسهلاً بالسيارة الي تقود نفسها (بعد سنتين)”.

وجاءت هذه التغريدة كردة فعل منها على مشاهدة تقرير مصور لأحدث ما توصل إليه مصمموا السيارات، وهو سيارة تقود نفسها عبر الرادار والليزر.

وكثر تفسير أسباب عدم السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة في وطنها، لتتسع لحجج أخلاقية ودينية وصحية وحتى فسيولوجية ونفسية، وأياً كانت الأسباب ما تزال المملكة السعودية هي البلد الوحيد في العالم الذي يمنع النساء من قيادة السيارات، حيث لا يوجد قانون في المملكة ينص صراحة على حظر قيادة النساء للسيارات لكن السلطات لا تصدر تراخيص قيادة للنساء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث