سعوديان يصابان بالإيدز لممارستهما الجنس مع متسولات

سعوديان يصابان بالإيدز لممارستهما الجنس مع متسولات
المصدر: إرم - (خاص) من ريمون القس

أصيب شابان سعوديان في منطقة عسير جنوب غرب المملكة العربية السعودية بالإيدز نتيجة إقامتهما علاقة جنسية مدفوعة الأجر مع متسولات في إحدى الحدائق العامة.

وكانت صحة منطقة عسير أكدت لوزارة الصحة السعودية إصابة الشابَّين (17 و23 عاماً) بفيروس نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) بعد إقامة اتصال جنسي مع فتيات من جنسية عربية بمقابل مادي.

وتم إحالة المريضان إلى أحد المراكز العلاجية لاستكمال الفحوصات والمتابعة الصحية.

في حين تولت الجهات الأمنية متابعة التحريات للكشف عن هوية الفتيات اللاتي نقلن لهما فيروس الإيدز، ووضعهن تحت الحجر الصحي، للوقاية من نقلهن المرض لأشخاص آخرين، وخاصة وأنهن تمتهن الدعارة المأجورة إلى جانب التسول.

وتم الكشف عن الإصابتين بعد أن عرض أحد الشابين نفسه للفحص في أحد المراكز الخاصة، لتتم إحالته إلى الطب الوقائي بعد ثبوت العدوى، واستدعاء زميله المتورط معه في المرض ذاته، حيث أقاما العلاقة مع الفتيات في إحدى الحائق العامة في عسير.

يُذكر أن المملكة العربية السعودية افتتحت في ديسمبر/كانون الأول 2013 ستة مراكز للكشف عن مرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) بشكل سرّي للمواطنين والمقيمين. وتقدّم المراكز الجديدة المشورة الطبية قبل الفحص وبشكل سري إذ لا يسجّل اسم المراجع أو هويته.

وخلال العام 2012 تم تشخيص 1233 حالة إصابة بمرض الإيدز في السعودية؛ منها 431 مواطناً سعودياً، أغلبهم أصيبوا بالمرض داخل المملكة نتيجة الاتصال الجنسي.

ووفقاً لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، فقد تم الإبلاغ عن حوالي 10 آلاف حالة إصابة بالإيدز في السعودية منذ العام 1986.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث