ضبط 8 خلايا إرهابية في 6 محافظات مصرية

ضبط 8 خلايا إرهابية في 6 محافظات مصرية
المصدر: القاهرة- من محمود غريب

أعلن المتحدث الرسمي بإسم وزارة الداخلية المصرية، اللواء هاني عبد اللطيف، أن رجال الأمن تمكنوا من ضبط 8 خلايا إرهابية ضمت 52 متهماً وبحوزتهم أسلحة ومواد شديدة الانفجار ومبالغ مالية كبيرة بمحافظات “الجيزة والمنيا والدقهلية والإسكندرية والفيوم والشرقية”.

وقال عبد اللطيف، إن هذه الخلايا كانت تخطط لعمليات إرهابية تستهدف البنية التحتية “محطات وخطوط الكهرباء و السكة الحديد والمواصلات العامة ومياه الشرب” بالإضافة إلى ترويع المواطنين بزرع العبوات الناسفة بأماكن التجمعات.

وأضاف المتحدث باسم الداخلية أنه في محافظة الجيزة تم ضبط 4 متهمين من المتورطين في ارتكاب وقائع: “إضرام النيران بأحد القطارات حال وصوله لمحطة سككة حديد رمسيس و تخريب العديد من أبراج كهرباء الضغط العالي وأبراج شبكات المحمول وأحد الكراجات الخاصة بسيارات حي الوراق وإضرام النيران ببعضها”.

وأوضح عبد اللطيف، أن المتهمين، أرشدوا عن بعض الأماكن التى يتخذونها أوكاراً لاختبائهم وتخزين المواد المتفجرة حيث ضبط بداخلها 100 كيلوغرام من مادةTNT شديدة الانفجار و مفجر عن بعد و11 قنبلة محلية الصنع معدة للاستخدام و 200 زجاجة مولوتوف و كمية من الدوائر الكهربائية ومواد وأدوات تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة.

وفي محافظة المنيا تم رصد وتحديد إحدى الخلايا الإرهابية المسؤولة عن وقائع تفجير العديد من العبوات الناسفة بنطاق المحافظة، و ضبط ثمانية من منفذي تلك العمليات المتورطين في ارتكاب العديد من الوقائع التخريبية، من أبرزها؛ تفجير عبوات ناسفة في مبنى مجمع المصالح و ميدان صدناوي و بجوار قسم شرطة المنيا وأمام نادي القضاة و أمام إحدى الكنائس”.

و كان المتهمون بحسب عبد اللطيف، يتخذون 3 شقق سكنية كمخازن لإعداد العبوات الناسفة وتجهيزها عثر بداخلها على كمية كبيرة من المتفجرات والمواد المستخدمة في تصنيعها وملابس ورتب عسكرية .

كما تم ضبط خلية إرهابية في محافظة الدقهلية تقوم بمهاجمة قوات الشرطة أثناء تعاملها مع شغب تنظيم الإخوان الإرهابي واستهداف وتخريب المنشآت الحيوية والممتلكات العامة والخاصة، مؤكدا عبد اللطيف، أنهم وراء إتلاف وحرق 8 محولات كهرباء بمدينة المنصورة و رصد تحركات 5 ضباط شرطة لاستهدافهم.

وفي محافظة الاسكندرية تم ضبط متهمين بحوزتهما 2 فرد خرطوش محلي الصنع، 14 طلقة خرطوش، اعترفا بتورطهما في العديد من الوقائع التخريبية.

وقال عبد اللطيف، إن الأجهزة الأمنية تمكنت من توجيه ضربة قاسمة للعناصر المخططة والممولة لتعطيل الدراسة وإشاعة الفوضى في الأوساط الطلابية، وضبط 5 من كوادر الإخوان خلال عقدهم لقاء تنظيميا بإحدى الشقق بمنطقة سموحة لدراسة خطة التحرك لإفساد العملية التعليمية.

و ضبط ستة من عناصر أحدى الخلايا الإرهابية بمحافظة الفيوم اعترفوا بتكوينهم لجنة عمليات نوعية، كما اعترفوا بارتكابهم العديد من الوقائع التخريبية.

وفي محافظة الشرقية ضبط رجال الأمن إحدى الخلايا التنظيمية التابعة للجنة العمليات النوعية لتنظيم الإخوان تخطط لارتكاب العديد من العمليات الإرهابية بدائرة مركز شرطة فاقوس.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط محاولات عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي لإعادة تشكيل وتفعيل لجنة العمليات النوعية بجامعة الزقازيق بهدف ارتكاب أعمال عدائية ضد قوات الشرطة وبعض أعضاء هيئة التدريس، وتم كشف وتحديد عناصرها وضبط 12 منهم .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث