أفلام مصرية تنتظر رأس السنة

أفلام مصرية تنتظر رأس السنة
المصدر: القاهرة- من صلاح أبو شنب

بدأت ملامح موسم رأس السنة في التشكل بعد الانتهاء من بعض الأفلام المجهزة للطرح في دور العرض خلال الموسم القادم خصوصاً أن بعض المنتجين كان يتخوفون من موسم عيد الأضحى وجاءت تخوفاتهم واقعية حيث حصل 3 أفلام فقط على النسبة الأكبر من الإيرادات.

أولى الأفلام المؤكد عرضها في موسم رأس السنة هو فيلم “أسوار القمر” للنجمة منى ذكي، والذي سبق تأجيل طرحه في دور العرض نحو خمس سنوات.

الفيلم من بطولة آسر ياسين، وعمرو سعد، ومن تأليف محمد حفظي، قصة وسيناريو وحوار تامر حبيب، ومن إخراج طارق العريان.

ثاني هذه الأفلام، هو فيلم “4 كوتشينة” الذي تدور أحداثه حول 4 أصدقاء تربوا معاً منذ الصغر في حارة شعبية، لكن تتركهم “ميادة” والتي تجسد دورها هيام جباعي، وتضطر للسفر إلى الخارج مع والدها، وعندما تكبر تعود للحي لتساعد أصدقاءها في تكوين فريق غنائي.

والفيلم بطولة أوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا وهيام جباعي ومنذر رياحنة ومروى ووليد منصور، وهو من تأليف حازم متولي وإخراج محمد جمال.

من الأفلام التي تنتظر المنافسة في موسم رأس السنة “أبو العريف” الذي يشهد عودة النجم مجدي كامل، للسينما بعد غياب ستة أعوام وتجسيده لأول بطولة مطلقة.

والفيلم خفيف كوميدي وقرر منتجه عدم طرحه في موسم الأضحى.

تدور أحداث “أبوالعريف” حول شاب يعيش في منطقة شعبية يواجه صعوبات متعددة في حياته، ويحاول التغلب عليها لتحقيق طموحاته.

يشارك في البطولة إيناس النجار، ونهال عنبر، وعايدة رياض، وماهر عصام، وعبدالله مشرف.

وانتهى المخرج بيتر ميمي من عمليات المونتاج والمكساج الخاصة بفيلمه الجديد “حارة مزنوقة”، والذي تقوم ببطولته الفنانة علا غانم.

تدور أحداث العمل في إطار اجتماعي حول مشاكل البطالة التي يعاني منها ثلاثة شباب ويقعون في براثن “هايدي” “علا غانم”، فيصبحون مجرمين ولكن ظرفاء.

وانتهت أعمال مونتاج ومكساج فيلم “المماليك” لكن تم تأجيل عرضه في الموسم الماضي.

الفيلم بطولة رامي وحيد وعمرو عبد العزيز وخالد حمزاوي والمطرب محمود الحسيني ومن سيناريو وحوار عمرو فهمي وقصة وإخراج أحمد إسماعيل الحريري.

ورغم طرح برومو فيلم “طمبولا أو كارت ميموري” من إنتاج أبو سعدة للإنتاج الفنى والتوزيع قصة السيد أبوسعده وسيناريو وحوار عوض عساف، إلا أنه لم يتم أخذ قرار بشأنه أيضاً.

الفيلم من بطولة محمد شومان، وبدرية طلبة، وعبدالله مشرف ومجموعة من نجوم الكوميديا فى مصر ومن إخراج علاء شاكر، وتدور الأحداث في إطار كوميدي أسري في إحدى الحارات.

ومن الأفلام المقرر دخولها المنافسة في موسم رأس السنة، فيلم “خطة بديلة” للنجم خالد النبوي، حيث يواصل فريق العمل التصوير الذي اقترب من نهايته تمهيداً لدخوله مرحلة الميكساج والمونتاج، والفيلم بطولة تيم حسن، وعزت أبوعوف، ورانيا ملاح، وأحمد صيام، وفريال يوسف.

ويواصل فريق عمل فيلم “بتوقيت القاهرة”، وفريق عمل فيلم “كش ملك”، تصوير الفيلمين تمهيداً للدخول بهذين الفيلمين للمنافسة علي إيرادات موسم رأس السنة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث