مصر: إنشاء 12 منطقة مطور صناعي

مصر: إنشاء 12 منطقة مطور صناعي
المصدر: القاهرة – من رضا داوود

قال رئيس هيئة التنمية الصناعية المصري، اللواء إسماعيل جابر، إنه تم الانتهاء من إنشاء 12 منطقة بنظام المطور الصناعي في كل من السادس من اكتوبر والعاشر من رمضان والسادات، وذلك في المراحل الأربعة الأولى على مساحة إجمالية قدرها 14.8 مليون مربع باستثمارات 25 مليار جنيه وتستوعب عدد 1145 مشروع صناعي توفر 132ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى 168منشأة خدمية.

وقال جابر خلال الاجتماع الموسع الذي عقده، اليوم الخميس: “إنّ المطور يقوم بأعمال الترفيق والبنية الأساسية (طرق ومياة وكهرباء)، فضلا عن إدارة المنطقة الصناعية والترويج لها داخلياً وخارجياً وتقوم بتسويقها للمستثمرين طبقاً للمعايير والضوابط التعاقدية التي أقرتها هيئة التنمية الصناعية.

وقد استمع رئيس الهيئة إلى مطالب ومقترحات المستثمرين ووعد بحل المشاكل التي تواجههم سواء التي تتعلق بالتراخيص وتسجيل الأراضي ومشاكل الطاقة، وذلك من خلال مخاطبة المطور الصناعي لسرعة استكمال بعض عمليات البنية التحية المطلوبة وكذلك التنسيق مع الهيئات المعنية.

وصرّح جابر أنّ مثل هذه الاجتماعات تأتي في إطار تقييم الهيئة لمشروع المطور الصناعي باعتبارها التجربة الأولى في مصر، والاستفادة من رصد إيجابيات هذا المشروع وتحديد السلبيات حتى يتم تفاديها مستقبلا.

وأكد رئيس الهيئة أنه بموجب عقود المطور الصناعي تقوم الهيئة بدور إشرافي على العلاقة التعاقدية بين المطور الصناعي والمستثمر صاحب المنشأة داخل المنطقة، مشدداً على أنّ الهيئة لن تتوانى عن ممارسة هذا الدور لتنظيم العلاقة بين المستثمر والمطور الصناعي بما يضمن إقامة استثمار صناعي ناجح في أسرع وقت وفقاً للضوابط ومعايير الجدية التي حددتها الوزارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث