صور.. الحياة تعود إلى مسارح مصر

صور.. الحياة تعود إلى مسارح مصر
المصدر: القاهرة- من حسن مصطفى

عادت الحياة من جديد إلى المسرح المصري خلال موسم عيد الأضحى، فبعد أن كان مسرح الدولة يعاني من غياب الجمهور، رُفعت على مدى أيام العيد لافتة “كامل العدد”، لدرجة أن بعض المسارح اضطرت للاستعانة بمقاعد إضافية لمواجهة الإقبال الجماهيري.

وقال بيان صادر عن البيت الفني للمسرح، الخميس، إن 11 عرضا متنوعا بين الكوميديا والعرائس والأطفال، إضافة لعروض الشباب، نجحت في جذب الجمهور في القاهرة والإسكندرية.

وأضاف البيان “رفع عرض (رجالة وستات) على مسرح أوبرا ملك، شعار كامل العدد منذ اليوم الأول لافتتاحه، كما امتلأت صالة المسرح العائم الكبير عن آخرها طوال أيام العيد، حيث يشهد تقديم عرض (اللي خايف يروح) بطولة محمود عزب ومروة عبد المنعم وإخراج صبري فواز”.

وتابع “في مسرح الطليعة بدأ منذ ثاني أيام العيد عرض (هاي يا ليلة هوي)، الذي حظي بإقبال عدد كبير من الجمهور، أما مسرح القاهرة للعرائس فنظم حفلتين في اليوم الواحد نظرا للإقبال الشديد على عرض (رحلة سنوحي) إخراج عيد مسعد، فيما إستعان المسرح القومي للطفل بكراسي إضافية نظرا للزحام الشديد على عرض (شمس وقمر)، بطولة سامح يسري وإيناس نور وإخراج محمود الألفي”.

وأشار البيت الفني إلى أن مسرح الحديقة الدولية في مدينة نصر، استقبل خلال عرض “الساحر والأراجوز” على مدى أيام العيد، أكثر من ثلاثة آلاف متفرج، لافتا إلى نجاح عرض “عشق الهوانم” على خشبة مسرح الغد، وهو بطولة ناهد رشدي وإيمان إمام وريم أحمد، ومن إخراج جلال عثمان.

كما وصلت لافتة “كامل العدد” إلى مسارح الإسكندرية، حيث يستمر عرض فيلم “اللي بنى مصر” بنجاح جماهيري كبير، وهو من بطولة محمود الجندي وحمزة العيلي، وإخراج إسلام إمام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث