ارتفاع صادرات الحيوانات الحية في مصر

ارتفاع صادرات الحيوانات الحية في مصر
المصدر: القاهرة- من رضا داود

قال وزير الصناعة والتجارة المصري، منير فخري عبد النور، إن بلاده سجلت العام الجاري ارتفاعا كبيرا في صادرات الحيوانات الحية مقارنة مع الأعوام السابقة.

وأوضح عبد النور في بيان، أن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لاستيراد الحيوانات الحية، أصدرت هذا العام، موافقات بيطرية لاستيراد نحو 51 ألفا و 314 رأسا من الأبقار الحية و 3700 رأس من الجمال الحية خلال آب/ أغسطس الماضي.

وأضاف أن إجمالي موجودات آب/ أغسطس الماضي من اللحوم، بلغ 173 ألفا و 70 طنا لتغطية موسم عيد الأضحي المبارك، منها 30 ألفا وعشرة أطنان من اللحوم المستوردة، و 143 ألفا و 60 طنا من اللحوم المحلية.

وتابع أن “حركة الصادرات والواردات بمنفذ قسطل – أشكيت البري بين مصر والسوادن تسير بشكل جيد ومتميز وذلك منذ افتتاحه نهاية آب/ أغسطس الماضي”، لافتا إلى وجود تنسيق كامل بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات وهيئة الموانئ البرية في بلاده والجانب السوادني.

وأشار الوزير إلى أن معبر قسطل – أشكيت “يعد أحد المنافذ المهمة للصادرات المصرية إلى السوق السوادنية، بل وإلى الأسواق الإفريقية، حيث ترتبط السودان بشبكة طرق برية منفتحة على معظم دول شرق ووسط إفريقيا”، لافتا إلى أن افتتاح باقي المعابر خلال المرحلة المقبلة “سيسهم في الترويج لعدد كبير من القطاعات المصرية المصدرة إلى السوق الإفريقي” .

وكشف عبد النور أن إجمالي الصادرات المصرية للجانب السوادني التي عبرت منفذ قسطل – أشكيت خلال الفترة من 27 آب/ أغسطس وحتى نهاية أيلول/ سبتمبر الماضيين، بلغت 205 آلاف و 649 طنا من الخضار والفاكهة، بينما شملت الواردات من السوادن أكثر من 68 ألف طن من اللحوم المبردة، و 253 رأسا من الماشية، و 60 طنا من السمسم، وثمانية أطنان من العدس، و 15 طنا من الحناء، و 49 طنا من الموز، و 14 ألف طن من قصاصات الورق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث