مصر تطمح لـ 6% معدلات النمو بعد 5 سنوات

مصر تطمح لـ 6% معدلات النمو بعد 5 سنوات

القاهرة – قال وزير الاستثمار المصري، أشرف سالمان، إنّ بلاده تستهدف وصول معدلات النمو بنهاية العام المالي 2019/2018 (بعد 5 سنوات) إلى 6%، مع استهداف استثمارات أجنبية مباشرة خلال هذا العام بـ 14 مليار دولار.

ووصل معدل النمو بنهاية العام المالي الماضي، إلى 2.2%، وهي نفس النسبة تقريبا لمتوسط معدل النمو الاقتصادي خلال الثلاث سنوات المالية الماضية.

وأضاف الوزير، في تصريحات له خلال مؤتمر “إدارة النمو الاقتصادي لمصر”، اليوم الثلاثاء، بالقاهرة، “إنّ إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر خلال العام المالي الماضي حتى 30 يونيو/ حزيران الماضي بلغت 4.7 مليار دولار، بعد أن سجل نحو 8 مليارات دولار خلال العام المالي 2008/2009”.

وأوضح وزير الاستثمار أن بلاده تجري حاليا إصلاحا هيكليا للاقتصاد المصري، لزيادة إيرادات الموازنة، وتخفيض حجم الإنفاق، وذلك عن طريق إصلاح المنظومة الضريبية عبر إدخال الاقتصاد الغير رسمي إلى الاقتصاد الرسمي في منظومة الضرائب.

وقال: “إنّ إجمالي الدعم في موازنة العام المالي الجاري 2014 – 2015 يبلغ 233 مليار جنيه، وهو ما يمثل نسبة 33% من موازنة الدولة”، مشيرا إلى أنه بدون دعم الطاقة يصل حجم الدعم في الموازنة إلى 145 مليار جنيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث