إحباط تهريب نصف طن كوكايين إلى مصر

إحباط تهريب نصف طن كوكايين إلى مصر
المصدر: القاهرة- من محمود غريب

نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في إحباط محاولة تهريب أكبر شحنة من مخدر الكوكايين لداخل مصر، وزنها نصف طن على متن سفينة تجارية قادمة من دولة المغرب عبر السواحل الليبية.

وتابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات خلال الآونة الأخيرة نشاط إحدى عصابات تهريب المواد المخدرة والتي تضم “ليبيين، وسوريين، ولبنانيين” حيث أظهرت المعلومات والتحريات قيام أفراد التشكيل بالتخطيط لجلب شحنة كبيرة من مخدر الكوكايين من دولة المغرب عبر المياه الدولية بالبحر الأبيض المتوسط على متن سفينة تجارية تسمى (مونجو).

وكانت معلومات وردت للإدارة العامة للمخدرات أن طاقم المركب تمكن من دخول المياه الإقليمية المغربية واستلام شحنة المخدرات من المهربين المغاربة، وعبورهم مضيق جبل طارق تجاه مياه البحر الأبيض المتوسط لإنزال شحنة المخدرات قبالة السواحل الليبية خارج النطاق الأمني والقانوني للسلطات المصرية تمهيدًا لتهريبها داخل الأراضي المصرية على دفعات.

واعتزمت عناصر التشكيل إنزال الشحنات بالمياه الدولية بالبحر الأبيض المتوسط وخارج المياه الإقليمية بغية تبديد جهود أجهزة المكافحة المصرية، حيث وجه وزير الداخلية محمد إبراهيم بتفعيل أطر التعاون الدولي والتنسيق مع إدارات مكافحة المخدرات بدول حوض البحر الأبيض المتوسط وإدارة مكافحة المخدرات الأمريكية، وإمدادهم بالمعلومات والتحريات في هذا الشأن لضبط المركب والشحنة والقائمين على تهريبه.

وتمكنت السلطات الإسبانية من ضبط المركب بالمياه الدولية بالبحر الأبيض المتوسط وطاقمها، وشحنة من مخدر الكوكايين وزنت (نصف طن) مخبأة داخل مخازن سرية بالمركب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث