80 ألف سعودي يقضون إجازة العيد في تركيا

80  ألف سعودي يقضون إجازة العيد في تركيا
المصدر: جدة- من ريمون القس

قال دبلوماسي تركي في المملكة العربية السعودية، إن عدد السعوديين الذين يقضون إجازة عيد الفطر هذا العام في المدن التركية يصل إلى 80 ألف سائح.

وذكر القنصل العام التركي في جدة، فكرت أوزر، إن هذا الرقم يشمل إجازة العيد، وكذلك شهر آب/ أغسطس 2014، حيث اعتمد في الإحصائية على التأشيرات التي استخرجت من قبل السياح لمرافقيهم.

وقال “أوزر” إن عدد السائحين السعوديين في تركيا بلغ ربع مليون في العام الماضي بارتفاع 25%، فيما يتوقع أن يراوح عدد السائحين السعوديين في هذا العام بين 300 و350 ألف سائح.

وتوقع القنصل التركي أن يصل عدد السائحين الأجانب في تركيا خلال العام الجاري إلى نحو 43 مليون سائح، وقال إن السعوديين لا يقصدون تركيا من أجل السياحة فقط بل أيضاً من أجل العمل.

وأضاف إن من أهم المدن التي يتجه إليها السياح السعوديون في تركيا إسطنبول التي يوجد فيها الكثير من المعالم التركية، وصوفيا، وطرابزون وبعض المدن الأخرى في تركيا.

وتمنح السلطات التركية تأشيرات الدخول في مطاراتها أو منافذها البرية للسياح السعوديين، وكانت قد راجت، في نيسان/أبريل الماضي، أنباء حول وقف السلطات منح تأشيرات الدخول في مطاراتها للسياح السعوديين، إلا أن السلطات التركية نفت صحتها.

وتحتل مدن ماليزيا، عادةً، المرتبة الأولى في قائمة الرحلات الخارجية للسعوديين في الإجازات والأعياد الرسمية إلى جانب تركيا وشرم الشيخ وطابا في مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث