مذيعة سعودية غير محجبة تثير جدلا

مذيعة سعودية غير محجبة تثير جدلا

إرم – من قحطان العبوش

أثار ظهور مذيعة أخبار غير محجبة على إحدى قنوات التلفزيون السعودي الرسمي، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط انقسام كبير بين مؤيد ومعارض لهذه الخطوة في المملكة المحافظة.

وتناقلت وسائل إعلام محلية، ومدونون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لمذيعة غير محجبة تقرأ نشرة أخبار في القناة الإخبارية السعودية في أول أيام عيد الفطر.

ورغم أن ظهور النساء غير محجبات في قنوات التلفزيون السعودي الرسمي، أمر شائع بالنسبة للمسلسلات الدرامية التي تعرضها، أو للضيفات في برامج حورية عبر تلك القنوات، إلا أن مذيعات الأخبار يظهرن محجبات.

وأطلق مدونون على موقع “تويتر” واسع الانتشار في السعودية، هاشتاقاً بعنوان “الإخبارية تشجع السفور” ليلقى تفاعلاً كبيراً بين المغردين.

وقال المغرد محمد العيد محتجاً على خطوة التلفزيون السعودي الأولى من نوعها “السؤال المطروح، ألا يمكن أن يقوم بقراءة اﻷخبار رجال فقط، فالخبر هو الخبر لن يتغير، فما الداعي لخروج امرأة متبرجة؟”.

وعلق المدون عبدالرحمن اللاحم في السياق ذاته قائلاً “استغلوا انشغال المشايخ والمحتسبين بالعيد وملاحقة منكراته ومرروا خروج هذه المذيعة سافرة”.

وكتب مدون يدعى “حر” في تغريدة “ياحليلنا والله العالم تخطط تقضي إجازاتها في كواكب ثانية وحنا متهولين من بنت ما حطت قطعة قماش على رأسها”.

فيما قال المدون خالد محمد “تشجع أو ماتشجع، الناس تعرف الصح من الغلط مايحتاجون وصايتكم واستعبادكم للخلق”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث