جلد صحفي سعودي في مكان عام

جلد صحفي سعودي في مكان عام
المصدر: إرم - (خاص) من ريمون القس

قضت محكمة سعودية في حكم نهائي لايقبل الطعن، بجلد صحفي في مكان عام بعد إدانته بإساءة رئيس نادٍ أدبي في حادثة وقعت قبل عدة سنوات.

وقررت محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية تأييد الحكم الصادر من المحكمة الجزائية بمدينة الدمام بتعزير صحفي سعودي بالجلد 15 جلدة دفعة واحدة، لإساءته للرئيس السابق للنادي الأدبي في المنطقة الشرقية محمد بودي.

وأوصى الحكم بأن يتم جلد الصحفي أمام نادي المنطقة الشرقية الأدبي بحضور بودي وأعضاء الجمعية العمومية وموظفي النادي.

ونصت ديباجة الحكم على أن الصحفي والعضو في النادي كان قد تلفظ بكلام مسيء في اجتماع للجمعية العمومية للنادي قبل عدة سنوات أمام الحضور وبعبارات نال فيها من عرض وكرامة رئيس أدبي الشرقية.

ويعد هذا الحكم، الثاني الذي صدر لصالح رئيس النادي بحق عدد من الصحفيين والكتاب والمثقفين، بعد أن رفع دعاوى قضائية ضدهم بتهمة الإساءة وتشويه السمعة.

وقال محامي رئيس النادي، عثمان العتيبي إن هناك دعوات جديدة سترفع ضد كتاب آخرين ارتكبوا إساءات ضد رئيس أدبي الشرقية سوف تشهدها المحاكم قريباً، ومن بينهم مسؤول رفيع.

يُذكر أن هذه التداعيات وقعت بعد قرار إلغاء نتيجة انتخابات مجلس إدارة نادي المنطقة الشرقية الأدبي وإغلاق النادي، وما أعقبه من صدور حكم قضائي نهائي واجب النفاذ بإلغاء قرار وزارة الثقافة والإعلام بإعادة انتخابات أدبي الشرقية والحكم بصحة فوز المجلس المنتخب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث