وفاة “عضو هيئة” يثير غضب السعوديين

وفاة “عضو هيئة” يثير غضب السعوديين
المصدر: إرم - (خاص) من قحطان العبوش

أثارت وفاة عضو مشهور في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية الغضب في مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أشار آلاف المدونين إلى أنه توفي مظلوماً.

وتوفي عضو هيئة محافظة الدوادمي مشرف المشرف فجر الإثنين، بعد ساعات من نقله للمستشفى إثر حادث مروري وقع له في المحافظة أثناء عودته من مقر عمله الجديد بالدوادمي الذي نُقل إليه من الرياض حيث مقر سكنه وأسرته.

وقال آلاف المدونين السعوديين على موقع التدوين المصغر “تويتر” إن مشرف المشرف مات مظلوماً في محافظة الداودمي بعد قرار نقله من الرياض التي عمل فيها محتسباً لمدة 25 عاماً دون وجه حق.

وكان مشرف المشرف وهو في الخمسين من عمره، يعمل في أحد مراكز هيئات مدينة الرياض قبل أن يتم نقله إلى محافظة الدوادمي، ويقول زملاؤه إنه كان يتمتع بسمعة طيبة وحكمة واجتهاد في العمل، وأن قرار نقله كان تعسفياً.

ونقلت الرئاسة العامة في الهيئة المسؤولة عن تطبيق قوانين الشريعة الإسلامية، المشرف ضمن مجموعة من الأعضاء إلى مناطق بعيدة عن مواقع عملهم مؤخراً، استناداً لصلاحيات ممنوحة لرئيس الهيئة تتيح له نقل الأعضاء لتحقيق المصلحة العامة دون كشف الأسباب.

وقالت وسائل إعلام محلية إن المشرف كان من المناصحين للمسؤولين في جهاز الهيئة، ولم يبن قرار نقله على أخطاء أو تجاوزات، ولم تغير دعاوى رفعها الأعضاء المنقولون ضد رئاسة الهيئة قرار النقل.

وشهد هاشتاق يحمل عنوان “وفاة مشرف المشرف” على موقع “تويتر” تفاعلاً كبيراً من المدونين السعوديين الذين أبدوا غضباً من موت المشرف “مظلوماً”.

وقال الداعية السعودي “محمد الشنار” معلقاً على وفاة المشرف في تغريدة: “بحث في حياته عن من يأخذ حقه ممن تسبب في نقله ظُلما فلم يجد، وذهب الآن لحكم عدل لا يُظلم عنده أحد”.

وعلقت الأكاديمية السعودية الدكتورة نورة خالد السعد قائلة: “اللهم اغفر لعبدك مشرف وطيب مرقده وأره مقعده في الجنة واجبر أهله ومحبيه، وبقدرتك وعدلك اقتص ممن ظلمه مغتراً بمنصبه”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث