وزارة العدل تحجز على أموال أمير سعودي

وزارة العدل تحجز على أموال أمير سعودي
المصدر: الرياض- (خاص) من ريمون القس

نفذت وزارة العدل السعودية حكماً قضائياً بالقوة الجبرية بحق أمير سعودي بعد امتناعه عن تنفيذ الحكم، وعرضت ممتلكاته للبيع في مزاد علني.

ونفذت الوزارة عبر وكالة الحجز والتنفيذ الحكم القضائي بسحب 100 ألف ريال (حوالي 26.6 ألف دولار) من حساب الأمير وتسليمها لمواطنٍ سعودي ادعى على الأمير، وشمل الحكم وقف خدماته، وتجميد حساباته، وتجميد عقاراته ومنعه من السفر حتى سداد المبلغ بالكامل.

وكان مواطن سعودي تقدم إلى قضاء التنفيذ طالباً تنفيذ الحكم القضائي ضدّ الأمير، وأصدر القاضي قراراً قضائياً بتنفيذ الحكم خلال خمسة أيام، وفقاً للأمر القضائي ما لم يلتزم الأمير بدفع مبلغ 2.2 مليون ريال (حوالي 586.6 ألف دولار).

وأصدر القاضي أمراً بالحجز على أموال الأمير ووقف التصرُّف في عقاراته ووقف خدماته الإلكترونية حتى السداد، لأنه لم يلتزم بالتفيذ خلال المدة المحددة.

ووجد في حساب الأمير 100 ألف ريال، جرى سحبُها بالقوة بأمرٍ من القضاء وتحويلها إلى حساب المواطن، ووقف جميع خدمات الأمير وأملاكه حتى يكمل سداد المبلغ، في حين تطرح عقاراته حاليا في مزادٍ علني لبيعها وتسديد كامل المبلغ للمواطن.

وتقول وزارة العدل إنه منذ اعتماد نظام التنفيذ في العام الماضي جرى تطبيق جميع الأحكام القضائية، سواء بشكل طوعي أو عبر القوة الجبرية بغض النظر عن أسماء المحكومين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث