سعودية تستعيد 450 ألف ريال من محتالين

سعودية تستعيد 450 ألف ريال من محتالين
المصدر: جدة - (خاص) من ريمون القس

تمكنت السلطات السعودية من إعادة مبلغ 450 ألف ريال (حوالي 120 ألف دولار) إلى سيدة سعودية كانت قد دفعته إلى محتالين لقاء صفقة شراء سيارة تخللها غش تجاري حيث تم تزوير سنة صنع السيارة.

وكانت المواطنة قد اشترت سيارة من أحد معارض البيع في مدينة جدة، وصادفت أولئك المحتالين الذين باعوا لها السيارة بمبلغ 450 ألف ريال على أنها موديل 2012، بعقد مبايعة رسمي ليظهر فيما بعد أن السيارة موديلها يعود للعام 2011.

واكتشفت المرأة، بعد مرور أسبوعين، أن موديل السيارة يعود للعام 2011، وحاولت أن تتفاهم مع البائعين حول الأمر إلا أنها تفاجأت بمماطلتهم بصورة مريبة، ما دعاها إلى أن تقدم بلاغاً لوزارة التجارة والصناعة التي بدورها فتحت تحقيقاً ونجحت بإقفال الملف في مدة لا تتجاوز 14 يوماً.

وقالت الوزارة في بيان لها، الأحد، إنه تم ضبط “معرض سيارات في جدة بعد أن سجلت عليه قضية غش تجاري تمثلت في بيعه مركبة بقيمة 450 ألف ريال تم تزوير سنة صنعها في أوراق البيع الرسمية، ووضع تاريخ تصنيع حديث لها، واكتشفت المرأة ذلك، وأبلغت الوزارة التي تحققت من القضية وأسهمت برد جميع الحقوق للمتضررة، ورفعت القضية لهيئة التحقيق والإدعاء العام”.

وأضافت إنه “بعد قيام مراقبي الوزارة بالتحقيق في شكوى المواطنة واستدعاء المسؤولين عن المعرض اتضح أن المعرض المتورط عمد إلى المماطلة، ولم يتخذ أي خطوات بتسوية القضية بشكل ودي، على الرغم من إقراره بتغيير موديل المركبة، لترفع القضية أخيراً إلى هيئة التحقيق والادعاء العام”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث