سعوديات يتعرضن للإغواء بفرص عمل وهمية

سعوديات يتعرضن للإغواء بفرص عمل وهمية
المصدر: الرياض- (خاص) من ريمون القس

أقدم شاب سعودي عاطل عن العمل على ابتزاز 10 فتيات سعوديات استدرجهن بتقديم عروض عمل وهمية مغرية برواتب عالية تصل إلى 6500 ريال.

ويحصل مسؤول التوظيف الوهمي من الفتاة الراغبة في العمل على سيرتها الذاتية وصورها الشخصية، ليبدأ بعدها بعملية ابتزازها؛ ويغويها بالرواتب العالية، أو يهددها بنشر الصور.

وتعاني المملكة العربية السعودية -أكبر مصدّر للنفط الخام في العالم- أزمة بطالة متفاقمة وصلت وفقاً لإحصاءات رسمية إلى 12% كما أظهرت آخر دراسة رسمية ارتفاع نسبة بطالة السعوديات إلى أكثر من 35% وتبلغ نسبة العاطلات عن العمل من حملة الشهادات الجامعية 78%.

وتقدمت إحدى ضحايا الشاب، مؤخراً، ببلاغ لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في جدة غرب المملكة العربية السعودية، يفيد بتعرضها للابتزاز من قبل الشاب الذي حصل على بياناتها وصورها بعد تقديمه عرض العمل الوهمي، ليخضعها للمساومة والابتزاز لتلبية رغباته وإقامة علاقة معها.

وجرى إلقاء القبض على الشاب إثر كمين محكم من قبل رجال الهيئة الذين ضبطوا في جواله أرقام عشرات الفتيات اللواتي تمكن من الإيقاع بهن، وحول إلى الجهات المختصة.

وتكافح هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ابتزاز الفتيات؛ وخاصة بعد أن ازدادت حالاته في الآونة الأخيرة، لتتحول إلى ظاهرة استدعت تدخل العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز شخصياً منذ سنوات.

وأصدر الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف عبد اللطيف آل الشيخ في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي قراراً بإنشاء وحدة لمكافحة جرائم ابتزاز الفتيات ترتبط بشكل مباشر بمكتب رئيس الهيئة؛ إثر ارتفاع عدد البلاغات والشكاوى حول هذه الجرائم بشكل ملفت للنظر، وحتى يصبح عمل الهيئة في هذا المجال أوسع وأشمل من حيث التنظيم والسرية والدقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث