السعودية تحارب مشروبات الطاقة

السعودية تحارب مشروبات الطاقة
المصدر: إرم - (خاص) من تانيا منيف

أثمرت دراسة الآثار الضارة لمشروبات الطاقة، بقرار سعودي بحظر الإعلان عن أي مشروب طاقة أو القيام بالحملات الدعائية أو الترويجية له بأي وسيلة إعلامية.

وأعلن الثقافة والإعلام السعودي عبد العزيز خوجة الإثنين قائلاً: “بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الداخلية في شأن دراسة الآثار الضارة لمشروبات الطاقة، وافق مجلس الوزراء على حظر الإعلان عن أي مشروب طاقة أو القيام بالحملات الدعائية أو الترويجية له بأي وسيلة”.

وتتضمن الإجراءات التي وفق عليها مجلس الوزراء السعودي حظراً على شركات مشروبات الطاقة ووكلائها وموزعيها ومسوقيها رعاية أي مناسبة رياضية أو اجتماعية أو ثقافية، وحظر توزيع هذه المشروبات مجاناً على المستهلكين بجميع الشرائح العمرية.

وسيدخل القرار حيز التنفيذ بعد 180 يوماً، ليمنع بيع مشروبات الطاقة في مطاعم و مقاصف المنشآت الحكومية بالسعودية، كما وفي المنشآت التعليمية والصحية والصالات والأندية الرياضية الحكومية والخاصة، اضافة لإلزام أصحاب المصانع ومستوردي مشروبات الطاقة بكتابة نص يحذّر من الآثار الضارة لها على عبوة مشروب الطاقة باللغتين العربية والإنجليزية.

ومن الجدير بالذكر أن مشروبات الطاقة تسببت بوفاة شاب سعودي تناول خمس علب منها لترتفع إثرها ضربات قلبه ويتم نقله إلى مستشفى “الداير” في جازان لمعاناته من ضيق في التنفس وتسارع في ضربات القلب، وقام الأطباء بإعطائه مغذياً لتهدئته وأثناء وصوله إلى بوابة المستشفى للخروج منها سقط على الأرض ميتا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث