مجددا.. سقوط قمر صناعي في السعودية

مجددا.. سقوط قمر صناعي في السعودية
المصدر: إرم- (خاص) من تانيا منيف

أكد شهود عيان سقوط قمر صناعي شمال منطقة الطائف بالسعودية، ليكون هذا القمر الصناعي الثالث الذي يسقط فيها خلال مدة تقل عن شهرين، لكن هذه المرة القمر فيتنامي بعد أن كان القمران السابقان روسيين.

وحسب التقارير الواردة، فإن أحد سكان عشيرة شمال الطائف التقط بكاميرته صورة لكرة نارية ملتهبة تتحرك بسرعة كبيرة، في حادثة أثارت دهشة الكثيرين، ورجح الخبراء أنه قمر صناعي جديد يسقط في المنطقة.

وعلق العضو في مركز سديم الحجاز الفلكي ملهم هندي على الحادثة قائلاً: “من المتوقع بدرجة كبيرة أن يكون ما شوهد شمال الطائف هو قمر فيتنامي، وهو نفسه الذي كان يتوقع سقوطه في المكان والتوقيت ذاته “.

وتوقع التقرير الصادر عن البرنامج الدولي لرصد الأقمار الصناعية -الذي انطلق أخيرا تحت إشراف مركز الفلك الدولي- سقوط القمر الصناعي الفيتنامي، وهو صغير جدا و يحمل اسم “بيكو دراغون”.

وفي الوقت نفسه نفى برنامج مراقبة الأقمار الصناعية بالمركز الدولي للفلك تلك الأنباء، وحسب تعليقهم على الحادث فكون القمر قد مر فوق السعودية ضمن الفترة المتوقعة لسقوطه لايعني بالضرورة سقوطه، وأن معاينة مقطع الفيديو الذي يشير صاحبه إلى أنه سقوط لقمر صناعي، أشارت الى أن سقوط هذا الجسم لا يشبه طبيعة سقوط الأقمار الصناعية على الأرض، بل هو أقرب ما يكون إلى طائرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث