سعودي يبتز 100 فتاة ويحكم بالسجن 12 عاماً

سعودي يبتز 100 فتاة ويحكم بالسجن 12 عاماً
المصدر: الرياض -(خاص) من ريمون القس

حكمت محكمة سعودية على شاب سعودي بالسجن 12 عاماً كعقوبة “لإفساده في الأرض” وابتزازه 100 فتاة وتهديدهن بنشر صورهن.

وكان الشاب يعمد إلى مراسلة فتيات من مناطق مختلفة من المملكة على أنه فتاة، وما أن يأمنّ جانبه حتى يتعرف إليهن، وباستجابة بعضهن يتم تبادل الصور، ويبدأ الجاني بالابتزاز، وسحب الأموال منهن.

وتقدمت إحدى ضحايا الجاني ببلاغ لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لحمايتها من ابتزاز الشاب، وإثر كمين محكم استطاع رجال الهيئة القبض عليه، أثناء محاولته دخول منزل الفتاة.

وأصدرت المحكمة الجزائية ببريدة منذ نحو خمسة أشهر حكماً بالسجن 8 أعوام و800 جلدة وتغريمه 80 ألف ريال.

إلا أن محكمة الاستئناف طالبت بحد الحرابة ضد الشاب، ورفضت الحكم الصادر من المحكمة الجزائية موصية بتغليظ العقوبة، ورفعها إلى 12 عاماً، بحجة أن تصرفات الشاب تصنف ضمن “الإفساد في الأرض وتعد ضرباً من ضروب الحرابة” لأن جرمه يجمع بين سلب الأموال والاعتداء على الأعراض.

وتكافح هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ابتزاز الفتيات منذ أعوام؛ وخاصة بعد أن ازدادت حالاته في الآونة الأخيرة، لتتحول إلى ظاهرة استدعت تدخل العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز شخصياً مؤخراً.

وأصدر الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف عبد اللطيف آل الشيخ في نوفمبر/تشرين الثاني 2013 قراراً بإنشاء وحدة لمكافحة جرائم ابتزاز الفتيات ترتبط بشكل مباشر بمكتب رئيس الهيئة؛ إثر ارتفاع عدد البلاغات والشكاوى حول هذه الجرائم بشكل ملفت للنظر، وحتى يصبح عمل الهيئة في هذا المجال أوسع وأشمل من حيث التنظيم والسرية والدقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث