“مجتهد” يهاجم العريفي على تويتر

“مجتهد” يهاجم العريفي على تويتر
المصدر: (إرم - (خاص

انتقد المدون السعودي المثير للجدل “مجتهد” الداعية السعودي محمد العريفي إثر تغريدة نشرها الشيخ يمتدح فيها وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودي، صالح بن عبد العزيز آل الشيخ حفيد الإمام محمد بن عبد الوهاب.

وجاء في التغريدة التي امتدح فيها العريفي آل الشيخ “رجلٌ أجلس معه، فأشعر أني أمام جبل، نظرة ثاقبة تحليل للواقع مؤصلٌ شرعاً وعقلاً وجمع للكلمة، معالي الشيخ/ صالح آل الشيخ “.

ليرد عليه “مجتهد” متهماً إياه بالكذب؛ قائلاً “يا شيخ محمد تلاميذك وزملائك يعلمون تماما أن موقفك الحقيقي من الوزير عكس ما قلت، فلماذا الكذب؟”.

وأضاف مجتهد في تغريدة ثانية “يا شيخ محمد أن تعلم جيدا أن نظرته وهدفه ورؤيته كلها تدور حول إرضاء الحاكم ومحاربة من يغضب الحاكم فهل هذا قصدك بأنها ثاقبة؟”.

ورد مدون يدعى “عبدالله ..” على مجتهد مدافعاً عن العريفي؛ قائلاً “الله أكبر يالمستوى.. العريفي مستواه أجل وارفع من مجتهد”.

وقال المدون “سهم” مؤيداً لمجتهد “والله أنه أرفع من مستوى عبيد السلطان العلماء الحق في السجون أما هؤلاء إما كذابين أو مخدرين”.

ويستفيد “مجتهد” من استخدام شريحة واسعة في السعودية لـ “تويتر” من السلفيين إلى الليبراليين ومن الأمراء والوزراء إلى العامة، ليجذب عدداً كبيراً من المتابعين بعدما كتب عدة تغريدات عن مزاعم تتعلق بالعائلة الحاكمة.

وتحظى تغريدات “مجتهد” بشهرة كبيرة لدرجة أن المفتي العام في السعودية أطلق هجوماً على “تويتر” قبل حوالي عام دون أن يشير إلى “مجتهد” بشكل مباشر وقال إن وسائل الإعلام الاجتماعي تروج الأكاذيب، وتشن هجمات على شخصيات دينية واجتماعية.

وكانت الكثير من التخمينات التي قدمت حول هوية “مجتهد” -الذي تجاوز عدد متابعيه مليون و300 ألف متابع- تفيد بأنه قد يكون أحد الأمراء، وأنه يعيش في السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث