ضبط سيارة تحمل ذخائر وقذائف صاروخية في لبنان

ضبط سيارة تحمل ذخائر وقذائف صاروخية في لبنان
المصدر: بيروت

أوقفت مخابرات الجيش اللبناني على حاجز حربتا في منطقة البقاع الشمالي شرق لبنان، سيارةً من نوع “فولفو 244” يستقلها شخصان من بلدة عرسال، فيها أسلحة وذخائر وقذائف صاروخية.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن مخابرات الجيش اللبناني أوقفت السيارة، يستقلها حسين الحجيري ومعه هلال أمون من بلدة عرسال.

وأضافت الوكالة أنه “عند تفتيش السيارة، عُثر في داخلها على سلاح وذخيرة وقذائف صاروخية”.

وكان وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل حذر من خطر “الإرهابيين” الذين قدموا من كل أنحاء العالم إلى سوريا، وقال: “كل إرهابي أجنبي في سوريا سيتحول إلى قنبلة متفجرة عندما يعود إلى بلده”.

وأكد باسيل في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير في برلين أنه لفت النظر إلى خطر الإرهاب المتفشي في كل العالم، مبيناً أن “أخطر ظاهرة تواجه العالم اليوم هي الإرهابيون الأجانب الذين يأتون إلى سوريا ويتنقلون منها إلى دول أخرى ومنها لبنان”.

ودعا باسيل إلى تعاون دولي لمواجهة خطر الإرهاب وقال “إذا لم يكن هناك جهد دولي مشترك لمكافحة هذا الموضوع يمكننا حينها أن نتخيل عدد القنابل المتفجرة في العالم”.

وأشار وزير الخارجية اللبناني إلى أنه طلب من ألمانيا العمل على مساعدة الجيش اللبناني من أجل زيادة قدرته على محاربة الإرهاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث