جنبلاط يدعو البحرينيين لمواصلة الحراك السلمي

جنبلاط يدعو البحرينيين لمواصلة الحراك السلمي
المصدر: إرم ـ (خاص) من أحمد الساعدي

دعا رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان، النائب وليد جنبلاط، البحرينيين إلى التمسك بالحراك السلمي والحوار لتحقيق مطالبهم، معتبراً أن الحراك هو أفضل طريقة للوصول إلى الهدف.

وبحث جنبلاط خلال استقباله بمنزله وفداً من منتدى البحرين لحقوق الإنسان برئاسة الناشط يوسف ربيع والإعلامي باقر درويش، التطورات الحقوقية والسياسية في البحرين، ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

ونقل بيان لمنتدى البحرين الذي يتبع المعارضة ويتخذ من بيروت مقراً له، عن جنبلاط قوله للوفد البحريني “إذا كان لي من نصيحة، هو التمسك بالحراك السلمي والحوار، علمتنا التجربة في لبنان بأنّ أفضل طريقة للوصول إلى الهدف، هو التمسك بالحراك السلمي والحوار، ولا أريد أن أتدخل في الشأن الداخلي البحريني، ولكن أعتقد بأن الوثيقة التي وضعت وهي وثيقة بسيوني هي وثيقة أساس للوصول إلى هذه التسوية المطلوبة، هذه هي نصيحتي”.

من جهته ثمن يوسف ربيع رئيس المنتدى مواقف وليد جنبلاط بالتأكيد على عدالة ومشروعية مطالب البحرينيين، مؤكدا أن توفر مثل هذه المواقف إلى جانب مطالب البحرينيين تشكل في أساسها دعما للحراك المطلبي السلمي في البحرين.

وأكد الناشط يوسف ربيع على أهمية تهيئة الساحة السياسية التصالحية في البحرين لإطلاق عملية سياسية تقود لتحول جذري نحو الديمقراطية والعدالة الانتقالية، لافتاً إلى أن التفاهمات الاقليمية والدولية من الممكن أن تؤسس لتسوية سياسية شاملة.

وشدد ربيع على ضرورة أن تبادر الحكومة البحرينية لتنفيذ توصيات وثيقة بسيوني ومقررات جنيف وايقاف المعالجات الأمنية، مشيراً إلى حاجة البحرين إلى حوار جاد وذي مغزى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث