رئيس الوزراء الليبي يتعهد بتشكيل حكومة “أزمة” مصغرة

رئيس الوزراء الليبي يتعهد بتشكيل حكومة “أزمة” مصغرة

طرابلس- تعهد رئيس الوزراء الليبي الجديد أحمد معيتيق بتشكيل حكومة “أزمة” مصغرة تراعي الوفاق الوطني، لتمثل الحكومة التي طالبه البرلمان بتشكيلها خلال أسبوعين.

ولفت إلى أنه سيجري مشاورات مع أهل الرأي والشورى لـ”تشكيل حكومة أزمة مصغرة تراعي الوفاق الوطني”، متابعا أن “بسط هيمنة الدولة وسيادتها وبناء قوات الجيش والشرطة وفق رؤية جديدة وبسرعة هي من أهم أولويات حكومته”، بحسب تعبيره.

وفي أول ظهور تلفزيوني لـرجل الأعمال الليبي، ورئيس الوزراء الجديد، أحمد معيتيق على التلفزيون الوطني في وقت متأخر الاثنين، بين معيتيق، الذي من المتوقع أن يقدم تشكيلة حكومته خلال الأسبوعين المقبلين، أن حكومته ستعمل على “تفعيل القضاء وإقامة المصالحة الوطنية ومعالجة ملف العدالة الانتقالية ودعم الجهاز القضائي باعتباره منظومة تساهم بشكل حقيقي في استقرار البلاد”.

وتعهد معيتيق خلال الكلمة التلفزيونية على العمل لـ “بناء نظام الإدارة المحلية المرتكز على مفاهيم اقتصادية وتفعيل المشاريع التنموية وتوفير فرص عمل بإحداث انتعاش بالاقتصاد الليبي، من خلال إدخال القطاع الخاص في عمليات البناء والاستثمار”.

وأعرب عن “ضرورة إعادة هيكلة كافة المؤسسات الاستثمارية والصناعية المملوكة للدولة، بالاستعانة بالخبرات والتجارب الدولية”.

وأشار إلى أنه سيدعم “برامج تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة”.

وكان رئيس المؤتمر الوطني العام (البرلمان المؤقت) نوري أبو سهمين أصدر الاثنين قرارا بتكليف أحمد معيتيق رسميا بتشكيل حكومة جديدة خلال أسبوعين.

وظهر أبو سهمين للمرة الأولى منذ أسابيع في صور بثها موقع البرلمان الليبي على شبكة الإنترنت، الاثنين، لاجتماع طارئ عقده لبحث الأوضاع الأمنية وتداعياتها محليا ودوليا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث