الآغا يتوجه إلى سوريا لمتابعة ملف مخيم اليرموك

الآغا يتوجه إلى سوريا لمتابعة ملف مخيم اليرموك
المصدر: دمشق- (خاص)

علمت “إرم” من مصدر دبلوماسي في السفارة الفلسطينية بدمشق، أن وفداً من رام الله سيصل في وقت متأخر،الأحد، إلى دمشق، لمتابعة أزمة مخيم اليرموك وملف اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وقال المصدر-الذي رفض الكشف عن اسمه- أن الوفد سيكون برئاسة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الآغا لمتابعة آخر المستجدات المتعلقة بأزمة اليرموك، وإحياء المبادرة الأهلية الداعية إلى خروج كتائب المعارضة المسلحة وتحييد المخيمات، إضافة لمتابعة ملف اللاجئين الفلسطينيين في سوريا وما يتعرضون له من قبل طرفي الصراع السوري السوري.

وقال الآغا -في بيان صحفي- حصلت “إرم” على نسخة منه، إن زيارة الوفد إلى سوريا تأتي استكمالاً للزيارات السابقة لمتابعة بعض الملفات العالقة ذات الصلة باللاجئين الفلسطينيين خاصة ملف المعتقلين والمفقودين، والعمل مع الأطراف المعنية في سوريا على تطويق بعض الإشكالات التي تحول دون تنفيذ المبادرة الفلسطينية لتحييد المخيمات بعد عودة المسلحين لمخيم اليرموك التي تسببت بإعادة حصاره ومنع إدخال المواد الغذائية والأدوية ووقف الخدمات وأعمال الترميم وتأهيل بنيته التحتية المدمرة.

وأضاف أن وفد منظمة التحرير سيلتقي مع كافة الأطراف المعنية في سوريا وكذلك بالمسؤولين السوريين لإيجاد حل لمأساة المخيمات الفلسطينية في سوريا بأسرع وقت ممكن، والعمل على توفير الحماية للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار عن المخيمات، وتأمين عودة آمنة للنازحين إلى مخيماتهم.

وأشار البيان إلى أن الوفد سيلتقي على هامش زيارته بالقوى والفصائل الفلسطينية ولجنة المتابعة الميدانية للاطلاع عن كثب على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا والوقوف على احتياجاتهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث