“العليا للانتخابات” تنفي حصول المالكي على مليون صوت

“العليا للانتخابات” تنفي حصول المالكي على مليون صوت
المصدر: إرم- (خاص) من أحمد الساعدي

نفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية، السبت، حصول رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي، على مليون صوت في الانتخابات التشريعية التي جرت في الـ 30 من نهاية شهر نيسان الماضي.

وكانت بعض وسائل الإعلام المحلية، ذكرت عن مصدر في مفوضية الانتخابات أن زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي حصل على مليون صوت.

وقال رئيس الدائرة الانتخابية، مقداد الشريفي، ردا على سؤال وجه إليه بشأن حصول المالكي على مليون صوت في مؤتمر صحفي “لا نعرف من المصدر، ولا توجد مثل هكذا أرقام”.

وأوضح أن “إعلان النتائج النهائية للانتخابات يستغرق من 20 إلى 30 يوماً”، مبدياً استغرابه من مطالبة بعض الكيانات السياسية بإعلان النتائج خلال يوم أو يومين.

وأضاف الشريفي “لا يمكن أن نعلن النسب لأن هناك إجراءات مشددة اتخذتها المفوضية في عمليات إعادة العد والفرز”، مشيراً إلى أنه سيصدر تقرير عن إغلاق المراكز التي أعيد العد والفرز فيها السبت”.

وتابع “أغلب الكيانات لديها مراقبون وزودوهم ببعض النتائج، ونرجو من الجميع التأني وانتظار استكمال جميع النتائج من قبل المفوضية”، مبيناً أن “مراكز العد والفرز في المحافظات تختلف ففي المحافظات الكبيرة مثل نينوى وبغداد تحتاج إلى وقت أكبر بخلاف المحافظات الصغيرة”.

وعن محافظة الأنبار قال الشريفي ” نقلنا صناديق الاقتراع من الأنبار إلى بغداد بسبب الوضع الأمني هناك”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث