اتفاق بين مقاتلي المعارضة وقوات الأسد في حمص

اتفاق بين مقاتلي المعارضة وقوات الأسد في حمص
المصدر: إرم- (خاص)

توصل مقاتلو المعارضة السورية المسلحة في مدينة حمص إلى اتفاق مع قوات نظام بشار الأسد، يسمح بخروجهم من المناطق المحاصرة في المدينة، مقابل تسليم مقاتلي المعـارضة أسرى لديهم، بحسب صحيفة “القدس العربي” اللندنية.

وقالت الصحيفة: “إن الاتفاق ينص على أن يسلم مقاتلو المعارضة في حمص عدداً من السجناء لديهم تم أسرهم خلال العمليات العسكرية التي قامت بها جبهة النصرة لدى اقتحامها حي جب الجندلي”.

وحول المعلومات التي تشير إلى وجود أسرى إيرانيين ضمن الصفقة التي سهلت اتفاق النظام والمعارضة المسلحة للانسحاب، قال ناشط ميداني للصحيفة: “لست متأكداً من وجود أسرى إيرانيين في حمص المحاصرة، لكن المؤكد وجود عناصر من حزب الله بل معظم الأسرى هم من مقاتلي الحزب الذين أصيبوا خلال معارك حي جب الجندلي وتم أسرهم هناك”.

وأضاف الناشط: “حدثت خلافات بين القيادات في قوات النظام في الهدن الماضية وأهمها أن مقاتلي حزب الله يريدون القضاء على ثوار حمص ولا يوافقون على الخروج الآمن لهم، وعناصر قوات النظام والجيش الوطني يوافقون على خروج آمن لمقاتلي حمص، لكن هذه المرة لم تعترض قيادات الحزب لوجود أسرى من ضمن صفوفه”.

وكانت مصادر مطلعة في مدينة حمص، ذكرت لـ”إرم” في وقت سابق، أن القائد بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني،هو من قاد المفاوضات مع ثوار حمص المحاصرين، وتوصل معهم إلى اتفاق يقضي بخروجهم عبر معابر آمنة محددة، وكذلك تحديد عدد الطلقات التي يسمح لكل مقاتل بحملها أثناء خروجه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث