اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة المصرية تبحث معاقبة صباحي

اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة المصرية تبحث معاقبة صباحي
المصدر: القاهرة -(خاص) من علاء الدين حافظ

يواجه المرشح حمدين صباحي شبح العقوبة من قبل اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، بسبب مخالفته تعليمات اللجنة بإعلانه برنامجه الانتخابي، قبل الموعد الرسمي المحدد للحملات الانتخابية والدعائية المقرر له 3 /أيار مايو المقبل.

وقال أمين عام اللجنة،المستشار عبد العزيز سلمان،الأربعاء، إن اللجنة فور علمها بخبر إعلان صباحي برنامجه الانتخابي، قبل الموعد الرسمي المحدد للحملات الانتخابية، قررت استدعاء لجنة مراقبة تنفيذ وسائل الإعلام لضوابط الدعاية الانتخابية لعقد اجتماع طارئ لبحث الأمر.

وعقدت اللجنة اجتماعا مع رؤساء المحاكم الابتدائية، لبحث توزيع القضاة على اللجان الفرعية، إضافة إلى دراسة كيفية توزيعهم بالقرب من محال إقامتهم، وتوفير وسائل الانتقالات المناسبة لهم، وناشدت كافة المواطنين المغتربين بين المحافظات إلى تسجيل بياناتهم كوافدين.

في السياق ذاته، سادت حالة من الهدوء محيط اللجنة العليا، وأغلقت قوات الأمن المتمركزة بمحيط الهيئة العامة للاستعلامات وجميع الطرق المؤدية إلى اللجنة بالحواجز الحديدية والأسلاك الشائكة، وقامت بتفتيش السيارات المتجهة إلى مقر اللجنة بالكلاب البوليسية المتخصصة بالكشف عن المفرقعات وشمل ذلك سيارات القضاة وأعضاء اللجنة ذاتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث