رئيس حزب المؤتمر المصري: التاريخ لن ينسى “تمرد”

رئيس حزب المؤتمر المصري: التاريخ لن ينسى “تمرد”

القاهرة – (خاص) من جمال أبوالدهب

هنأ السفير محمد العرابي رئيس حزب المؤتمر ووزير الخارجية الأسبق، حركة تمرد بمناسبة مرور عام على انطلاق الحركة التي قادت الشارع للإطاحة بحكم جماعة الإخوان ونظام الرئيس المعزول محمد مرسي.

وقال العرابي إنّ نجاح حركة تمرد في تحريك وتوجيه الشعب المصري نحو خطر جماعة الإخوان الإرهابية على أمن مصر وضرورة سحب الثقة من الرئيس المعزول محمد مرسي، يدل على وعي الشباب المصري وقدرته على تحريك الشارع وإقناعه بالأخطار التي تتعرض لها مصر والمؤامرات التي تحاك لها، وآن الآوان لإعطائهم الثقة وتأهيلهم لتولي المناصب القيادية في الدولة.

وأضاف العرابي – في بيان له اليوم الأحد- أنه يجب أن يستفيد الرئيس القادم من دروس الماضي، ولزاما على قيادات الدولة الإستفادة من فكرة الشباب، والتمرد على الإرهاب والإضرابات والإعتصامات والمطالب الفئوية وكل ما يعيق تقدم مصر.

جدير بالذكر أن السفير محمد العرابي رئيس حزب المؤتمر ووزير الخارجية الأسبق ، قد توجه إلى مسقط عاصمة سلطنة عمان، السبت، تلبية للدعوة الموجهة إليه من وزارة الخارجية العمانية لإلقاء محاضرات لأعضاء المعهد الدبلوماسي بسلطنة عمان لمدة يومين.

وعن تلك الزيارة قال العرابي إنّ سلطنة عمان دولة شقيقة تربطنا بها علاقات طيبة ووثيقة عبر التاريخ، وأشار إلى أنه سيتحدث فى المحاضرات التي سيلقيها لأعضاء المعهد الدبلوماسي هناك، عن الدبلوماسية العامة وتطور الأوضاع في المنطقة عامة ومصر بصفة خاصة.

وسوف يلتقي العرابي على هامش تلك الزيارة بأبناء الجالية المصرية بعمان لحثهم على ضرورة الحرص على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية القادمة المقرر لها في النصف الثاني من مايو/أيار القادم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث